اهم النصائح لتوفير المال عند السفر الى دوبروفنيك

اكتسبت مدينة دوبروفنيك Dubrovnik الكرواتية في السنوات الأخيرة سمعة لافتة كواحدة من اجمل المدن الأوروبية في السنوات الأخيرة وهي من اكثر المدن زيارةً. لكن هذا الاكتشاف السياحي المميز أدى كذلك الى ارتفاع الأسعار في المدينة من كافة النواحي تقريباً من الإقامة والمطاعم والجولات وغيرها، لذلك تابعوا معنا اليوم اهم النصائح لتوفير المال عند السفر الى دوبروفنيك.

سافر في الموسم الأقل ازدحامًا

لا شك ان افضل طريقة لتوفير المال في دوبروفنيك تكمن في زيارتها بعيدا عن موسم الذروة الذي يمتد من يونيو حتى أغسطس. الأسعار تصبح اكثر اعتدالاً في الفترة بين مارس ومايو ثم بين سبتمبر وديسمبر من دون ان تفقد في المقابل متعة الزيارة وانشطتها المميزة وذلك ينعكس على الإقامة وأسعار الجولات كما لن تجد نفسك وسط بحر السياح في كل زاوية من المدينة.

اختر منطقة مجاورة لدوبروفنيك

ان كنت تريد حجز إقامة في الجزء القديم من دوبروفنيك يمكنك توقع ان تدفع ثلاث مرات من اختيار إقامة في مكان آخر قربه، فالعديد من السياح يرتكبون خطأ تجاهل محيط البلدة القديمة مثل غروز Gruz ولاباد Lapad وزوبا Zupa وهي مناطق تناسب المسافرين الذين يبحثون عن توفير الأموال. ولا بد من الإشارة تحديدا الى زوبا التي تتألف من قرى مطلة على الشاطئ وتبعد 15 دقيقة فقط بالباص عن وسط دوبروفنيك وتضم كذلك العديد من المطاعم ومركز تجاري وفنادق وغيرها من التسهيلات السياحية.

ادفع بالعملة المحلية

مع ان كرواتيا ملتزمة بالتحول الى اليورو كجزء من الاتحاد الأوروبي فحتى الان ما زالت العملة المحلية تستخدم للدفع في البلاد (الدولار يماثل 6 كونا تقريباً). بعض المطاعم والمتاجر يمكنك الدفع فيها باليورو لكنك ستخسر أموالا جراء العمليات الحسابية كما ان بعض المطاعم تقدم قوائم خاصة لتدفع فيها باليورو ولكنك ستتعرض لان تدفع الكثير من الأموال الإضافية حينها.

إسأل عن الحسومات ان دفعت نقداً

من الشائع انه يمكنك سؤال العديد من متاجر التذكارات والهدايا عن حصولك على حسم ان دفعت نقداً وذلك تحديدا في المتاجر التي تبيع أشياء غالية مثل المجوهرات او الرسومات والاغراض المصنوعة يدوياً. إسأل عن الحسم الذي قد يصل الى 20% احياناً.

تفادَ سيارات الأجرة من المطار

من اسهل الطرق لصرف مال كثير في دوبروفنيك هو اخذ التاكسي من المطار بدل الباص، فوسط المدينة يبعد 25 دقيقة فقط عن المطار لذلك انتظر الباص الذي ينقل السياح والزوار الى الوسط كل نصف ساعة بتكلفة تصل الى نحو 10 دولارات فقط ويمكن كذلك اخذه في طريق العودة.