الصور الأولى من جنازة الفنان حسن كامي

وصل منذ قليل جثمان الفنان الراحل حسن كامي إلى مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، لأداء صلاة الجنازة على روحه قبل دفنه في مثواه الأخير، ولم يحضر حتى الآن سوى الفنان بسام رجب والفنان شريف خير الله.

الفنان شريف خير الله يودع حسن كامي

نجوم الفن ينعون حسن كامي

الفنان الراحل حسن كامي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، عن عمر ناهز 77 عامًا، وسط صدمة محبيه في الوسط الفني، حيث إنه لم يكن يعاني من أي وعكات صحية مؤخرًا، تمهد لوفاته.

الفنان بسام رجب

ونعى الفنان الراحل عدد من النجوم ومنهم الفنان خالد الصاوي، حيث نشر صورة له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك وعلّق عليها قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الفنان حسن كامي ممثل ومطرب أوبرالي مصري ولد في 21 أكتوبر 1941 درس بمدارس الجيزويت.. مغني سوپرانو مصري.. حصل على ليسانس الحقوق في جامعة القاهرة.. دراسات أوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، أكاديمية الفنون، دراسات عليا في إيطاليا مغني أوبرا".

وأضاف خالد الصاوي في نعيه: "يتكلم ثلاث لغات كما أنه يدير شركة سياحية.. عكس البساطة في أدائه.. قام بدور الشرير اللطيف في سمع هس.. دعواتكم بالرحمة".

وزيرة الثقافة المصرية تنعي حسن كامي

من جانبها نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة المصرية، الفنان القدير الراحل حسن كامي، وقالت في بيان رسمي: "إن الفنون الجادة فقدت أحد علاماتها البارزة"، مشيرة إلى أن أعمال الفنان الراحل سواء في فن الغناء الأوبرالي أو الدراما تشكل جزءًا من كنوز الإبداع المصري بما تحمله من قيم نبيلة ومعانٍ سامية.

جثمان حسن كامي يصل إلى مسجد السيدة نفيسة

معلومات عن حسن كامي 

الجدير بالذكر أن حسن كامي ممثل ومغني أوبرا مصري وينتمي للأسرة العلوية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ودرس الغناء الأوبرالي بمعهد الكونسرفتوار إلى جانب دراسات عليا موسيقية بإيطاليا.وبدأ كامي، حياته الفنية عام 1963 وعمل إلى جانب ذلك بمجال السياحة والطيران، وأدى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية في مختلف الدول منها إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا والدنمارك، وحصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير.

أسرة حسن كامي تؤدي صلاة الجنازة عليه

ومن أشهر أعماله في السينما فيلم "سمع هُس"و"زكي شان" و"قليل من الحب كثير من العنف" و"دموع صاحبة الجلالة"، وغيرها من الأعمال الفنية.