أجمل الزيوت العطرية لاسترخاء جسم للعروس

غالبا ما تكون الأسابيع التي تسبق حفلات الزفاف حافلة للغاية بالنسبة للعروس المستقبلية، لذلك من الشائع أن تختبر العرائس المستقبليات مشاعر التوتر والقلق بدرجات مختلفة، خلال الفترة القصيرة التي تسبق حفلات الزفاف، وفي بعض الأحيان أيضا ستجد عدد لا بأس به من العرائس يعانين من صعوبة النوم، وربما الأرق أيضا، خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف، وهو ما يتسبب عادة في معاناة العرائس من قدر كبير من الإجهاد، ولأن الشعور بالإجهاد أو الإرهاق هو آخر ما قد ترغب فيه أي عروس في تلك المرحلة الهامة في حياتها، لابد وأن تلجأ العروس إلى عدد من الطرق لمساعدتها على الاسترخاء والتقليل من شعورها بالتوتر والقلق ومساعدتها على النوم بشكل أفضل ليلا.

ومن بين أفضل الطرق لمساعدة العروس على الاسترخاء بشكل أفضل خلال الفترة التي تسبق حفل زفافها هي استخدام الزيوت العطرية والتي لا تساعد العروس فقط على الاسترخاء، وإنما تعطيها أيضا رائحة عطرية جذابة ومحببة.

فيما يلي مجموعة من أفضل الزيوت العطرية التي يمكن للعروس استخدامها لمساعدتها على الاسترخاء بصورة أفضل:

زيت اللافندر:

كثيرا ما يوصف بأنه واحد من أكثر الزيوت العطرية استخداما لعلاج حالات التوتر والقلق والمساعدة على زيادة الشعور بالاسترخاء، ويتميز زيت اللافندر بتأثير المهدئ وبقدرته الكبيرة على علاج مشكلات النوم والأرق ونوبات الذعر والمعدة العصبية والتوتر العصبي العام.

زيت الورد:

يشتهر زيت الورد بأنه واحد من أكثر الزيوت شعبية لدى النساء بفضل رائحته العطرية الجذابة، وأهم ما يميز زيت الورد بالإضافة إلى رائحته الرائعة هو قدرته الكبيرة على زيادة الشعور بالاسترخاء والتقليل من الانفعال الزائد، بل وربما ما يكون أيضا الزيت العطري الأكثر فاعلية بعد زيت اللافندر على التقليل من مشاعر القلق والتوتر.

زيت نجيل الهند:

ويتميز بتأثيره المهدئ وزيادة الشعور بالاسترخاء حتى أنه يستخدم في بعض الحالات في علاج حالات التوتر العصبي الشديد، ويعد هذا الزيت خيارا مثاليا للعرائس اللاتي لا يفضلن الروائح الزهرية الخفيفة ويفضلن الروائح الغنية والمنعشة.

زيت اليلانج العطري:

ويعرف أيضا باسم زيت الينون العذب أو زيت كاننغا العطري، ويتميز برائحته الذكية التي تشبه رائحة زهور الياقوتية والقرنفل، كما يتميز أيضا بتأثيره المهدئ وقدرته على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من مشاعر التوتر والإحباط، ولكن ينصح بالتعامل بحذر مع ذلك الزيت حيث يتسبب في بعض الحالات في تهيج الجلد لأصحاب البشرة الحساسة.

زيت البرغموت العطري:

زيت عطري آخر يعد خيار رائع لزيادة الشعور بالاسترخاء والتقليل من مشاعر التوتر، وأهم ما يميز هذا الزيت إلى جانب رائحته الزهرية المنعشة هو حقيقة أنه يستخدم أيضا كمشروب مهدئ في بعض الأحيان بإضافة بضع قطرات قليلة منه على إناء الشاي، زيت البرغموت العطري غالبا ما يستخدم كعلاج للأرق بفضل قدرته على زيادة الشعور بالاسترخاء والتقليل من مشاعر التوتر والانفعال، زيت البرغموت آمن بشكل عام للتطبيق على الجسم بالصورة المخففة لكنه حساس للضوء، مما يعني أنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحروق الشمس والطفح الجلدي لذلك يفضل تجنب استخدامه قبل 12 ساعة من التعرض لأشعة الشمس.

زيت البابونج:

ويتميز بفوائده الصحية العديدة وبتأثيره المهدئ الذي يبعث على الاسترخاء كما يستخدم أيضا في علاج الاكتئاب في كثير من الأحيان بسبب قدرته على زيادة الشعور بالاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية.

كيفية يمكنك استخدام الزيوت العطرية لمساعدتك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل:

الكثيرون يعرفون فوائد الزيوت العطرية وكيف أنها تساعد على زيادة الشعور بالاسترخاء والتقليل من مشاعر التوتر والقلق، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على معالجة مشكلة الأرق، ولكن لسوء الحظ ستجد الكثيرين لا يعرفون كيف يمكنهم بالضبط استخدام الزيوت العطرية لزيادة الشعور بالاسترخاء والمساعدة على النوم بشكل أفضل، وفيما يلي مجموعة من أفضل الطرق لاستخدام الزيوت العطرية لمساعدة الجسم على الاسترخاء:

إضافة قطرات من الزيت العطري لماء الاستحمام:

وذلك بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى ماء الاستحمام الدافئ في حوض الاستحمام، وللحصول على أفضل النتائج احرصي على أن تستخدمي هذه الطريقة قبل 60-90 دقيقة قبل موعد نومك.

استخدام الزيوت العطرية مع جهاز نثر الروائح:

 أجهزة نثر الروائح العطرية متوفرة بأنواع مختلفة ويمكنك استخدام أحدها في نشر رائحة الزيت العطري المفضل لديك في جميع أنحاء غرفة نومك لزيادة شعورك بالاسترخاء ومساعدتك على النوع بشكل أفضل، وعادة ما يستخدم هذا النوع من الأجهزة بإضافة مزيج من الماء والزيت العطري إلى جهاز نثر الروائح.

استخدام الزيوت العطرية مع بخاخات الرذاذ:

 بوضع كمية مناسبة من الماء مع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لك في زجاجة بخاخ رذاذ ونثر الرذاذ في جميع أنحاء غرفة نومك أو حتى على بياضات السرير الخاص بك، والأفضل من ذلك هو نثر الرذاذ أسفل الوسادة الخاصة بك للحصول على نتائج أسرع وأفضل، يمكنك إعداد مزيج الماء والزيت العطري لبخاخات الرذاذ بوضع 4-5 قطرة من الزيت العطري لكل نصف كوب من الماء ويمكنك تقليل عدد قطرات الزيت العطري عن النسبة المقترحة إذا كنت لا تفضلين الروائح القوية.

وضع الزيت العطري على الجسم مباشرة:

وذلك باستخدام الزيوت العطرية في جلسات مساج أو تدليك، يمكنك الاستعانة بخبيرة تدليك محترفة أو يمكنك القيام بجلسة تدليك بسيطة لنفسك باستخدام الزيوت العطرية، وتذكري ألا تقومي أبدا بوضع زيوت عطرية غير مخففة على بشرتك مباشرة.