ما يجب ان تعرفوه عن بالي.. أشهر وجهات السياحية في اندونيسيا

لا شك ان بالي هي اشهر جزر في أرخبيل اندونيسيا الكبير، فهذه الجزيرة التي يسكنها اكثر من 4 ملايين شخص تستقبل كذلك ملايين السياح منذ عشرات السنوات حيث تعتبر اهم وجهات البلاد السياحية بسبب شواطئها الرائعة وداخلها المميز بالبراكين الجميلة وغيرها من العوامل... وان قررتم زيارة بالي سنعرفكم اليوم الى معلومات أساسية يجب ان تعلموها عن هذه الوجهة المميزة.

موقع بالي

تقع جزيرة بالي في المحيط الهندي على بعد كيلومترات قليلة جداً من جزيرة جافا الاندونيسية التي تعتبر اكبر جزيرة يسكنها سكان في العالم مع 141 مليون شخص. وتعتبر بالي جزءاً من جزر سوندا Sunda وهي مجموعة من الجزر تضم كذلك لومبوك وفلوريس وتيمور وغيرها. اما اقرب الجزر اليها في لومبوك موطن جبل رينجاني Rinjani. تبعد بالي نحو 650 كيلومتر عن العاصمة جاكارتا، اما جزيرتي نوسا بينيدا Nusa Penida ونوسا ليمبونغان Nusa Lembongan السياحيتين فتقعان بين بالي ولومبوك.

لماذا بالي شهيرة الى هذا الحد؟

لا شك ان الكاتبة اليزابيث غيلبرت دفعت اوبود Ubud، قلب بالي، الى الضوء من خلال كتابها الشهير Eat Pray Love لكن قبل صدور الكتاب الشهير وبعده الفيلم العالمي عام 2010، كانت بالي وجهة لمحبي ركوب الأمواج والمغامرات الطبيعية والمسافرين الباحثين عن الجمال غير المألوف. لا شك ان خصوصية بالي جزءاً اساسياً من شهرتها فهي تتميز بهندسة مختلفة عن بقية انحاء اندونيسيا وتمزج بين العصرية والحداثة كما بين الماضي والحاضر. فمن الطبيعي جداً ان تصادف في بالي معبداً تم بناؤه قبل 500 عام وفندقاً بني قبل أشهر وهما متجاوران. الى جانب ذلك، تصنف بالي دائماً بين اكثر الجزر رومنسية في العالم كما انها وجهة مميزة لقضاء شهر العسل. ويجب ان نعرف كذلك ان العديد من الفنانين والعاملين في مجالات إبداعية انتقلوا للعيش في بالي بسبب الحيوية والنقاوة في الطبيعية التي توجد في الجزيرة فرغم التطور الهائل في الجزيرة فإن الألق الأصيل ما زال موجوداً. ومن ابرز العوامل الجاذبة كذلك هو الأسعار غير المرتفعة في الجزيرة اذ يمكنكم حجز فنادق رائعة بأسعار تكاد تكون خيالية مقارنةً مع أي وجهة أخرى.

ماذا يمكن ان تفعل في بالي؟

الى جانب الثلاثي الشهير في بالي أي الاسترخاء والطعام اللذيذ والتسوق، وهي أمور رائعة في الجزيرة، فإن بالي تقدم اكثر من ذلك بكثير عبر مجموعة من الأنشطة المميزة.

لم لا تجرب مثلاً ركوب الأمواج؟ فشاطئ كوتا Kuta يعتبر واحدا من اشهر الشواطئ في العالم لركوب الأمواج بالنسبة للهواة اما منطقة اولواتو Uluwatu مثلاً فمثالية للمحترفين ومحبي التحديات.

أوبود: بعيدا عن الشاطئ، تتميز اوبود بسهولها المزروعة ومتاجرها الجميلة والسبا والنوادي للعناية بالجسد وغيرها من المراكز العلاجية المميزة تضيف لزيارتكم الكثير من الراحة والمتعة.

جنوب بالي: ولمحبي الشواطئ فإن الخيارات لا تنتهي فمن كوتا المميزة بحماماتها الشمسية وحياتها الليلة وصولاً الى المنتجعات الفاخرة جنوب بالي ثمة امر مفضل لدى كل زائر ينتظركم. من اشهر المناطق الشاطئية نرشح لكم سيمينياك Seminyak وليجيان Legian.

افضل الأوقات لزيارة بالي

الطقس في بالي دافئ على مدار العام لكن كما هو الحال في معظم المناطق التي تقع في جنوب شرقي آسيا فإنه من الصعب توقع موعد سقوط الامطار. فمن الممكن ان نرى امطاراً خلال وجود الناس على الشواطئ واجمالاً يكثر هذا الاحتمال بين اشهر ديسمبر ومارس. اما الأشهر القليلة التي تسبق او تلي ديسمبر ومارس فتعتبر اشهراً جيدة لزيارة الجزيرة بعيداً عن زحمة السياح.

ربما يكون من الناحية المناخية افضل وقت لزيارة بالي بين يونيو واغسطس لكن في هذه الأشهر كذلك ستصادف الاعداد الأكبر من السياح.

ويبقى ان ننصحكم في حال لا تحبون الحشود خلال الصيف يمكنكم زيارة جزر قريبة من بالي وتشبهها نسبياً وهي جزر جيلي Gili في لومبوك Lombok.