مجموعة فالنتينو لموسم ربيع وصيف 2019

نانسي شربل

مجموعة فالنتينو لموسم ربيع وصيف 2019

بين ألوان الأبيض والأسود والأحمر، تمايلت عارضات دار فالنتينو Valentino في باريس بكثير من الهدوء والراحة والقطع الموحدة من ناحية اللون. فتميّزت التصاميم بالنعومة الشبابية التي تناسب ساعات النهار، مع الاقمشة الحريرية الواسعة، الى جانب الأقمشة المزخرفة والحيوية.

شاهدي مجموعة أزياء دار فالنتينو ‏Valentino‏ في عرض حمل أجواءًا ساحرة. فعكست حيويته وستايله الخاص في عالم الموضة.‏

موضة الفساتين الفضفاضة

سيطرت في العديد من القطع موضة الفساتين الواسعة التي لم تأتي محددة من ناحية الخصر لاخفاء بعضاً من تضاريس المرأة في حال تواجدها. فضلاً عن ذلك، برزت موضة الفساتين الفضفاضة البليسيه مع طبقات الأقمشة الإضافية، وتميّز بعض القطع بقصة الأكتاف المكشوفة Off Shoulder الى جانب الأكمام الواسعة والطويلة بشكل لافت. أما الفساتين البيضاء الحيوية فبرزت من خلال قصات القميص الطويلة والأخرى التي تصل الى حدود الخصر، فلم تهملها هذه الدار وأتت ومتنوعة من حيث الاقمشة والقصات.

موضة الفساتين المزخرفة

واللافت هو تركيز دار فالنتينو Valentino على التصاميم الكلاسيكية في العديد من القطع، خصوصاً مع البناطيل المستقيمة التي أتت بطريقة ملفتة مع اللون الزهري. كما استعملت هذه الدار أقمشة الحرير مع تفاصيل البلسيه في العديد من القطع، الى جانب الأكمام الضخمة التي لا تحدّد الأكتاف. والى جانب التنانير الطويلة التي تصل الى حدود الكاحل، لفتنا موضة الفساتين المزخرفة التي أتت بعضها ساحراً مع الدانتيل  والتطريز الفاخر. فبدت في غاية الأنوثة مع القصات المستقيمة وأكمام الكشكش والريش لتكون مصدر تألق للعديد من القطع الفاخرة.

موضة أقمشة التول

أما التميّز الذي ‏طغى على مجموعة فالنتينو ‏Valentino‏ فتمثّل باستخدام كافة ألوان أقمشة التول الى جانب التفاصيل اللماعة مع القطع الشفافة المكشوفة، والأخرى التي تأتي مفرغة من ناحية الأرجل. ولم تتخلى هذه الدار عن أقمشة الثنيات المكسّرة ‏والمتداخلة التي استخدمت على طول الفساتين، بطريقة متناغمة مع الزخرفات والطبعات ‏الفاخرة.‏