فوائد صابون الشوفان والعسل للوجه وطرق تصنيعه في المنزل

فوائد صابونة الشوفان والعسل للوجه هائلة ومتعددة، وذلك لغنى هذه الصابونة بمواد مضادات الأكسدة والفيتامينات وعناصر مغذية للبشرة تعمل على الحفاظ على رونق البشرة وجمالها وتمنحها النضارة وتحارب علامات التقدم في السن.

فوائد صابون الشوفان والعسل للوجه

تساعد صابونة الشوفان على تنظيف الوجه بعمق وتفتيح لون الجلد وإزالة التصبغات الداكنة عنه وتقشيره وترطيب البشرة وعلاج جفافها وتنقية المسام من الرؤوس السوداء الى جانب محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ما يجعل بشرتك تشع بالنضارة والنعومة والشباب.

مكونات صابون الشوفان والعسل

لإعداد صابونة الشوفان والعسل تحتاجين الى: صابونة جليسرين مبشورة، ربع كوب ماء ورد، نصف كوب حليب، 4 ملاعق طعام عسل، 4 ملاعق شوفان طعام مطحون، ملعقة صغيرة زيت لوز حلو، محتوى كبسولتين من فيتامين "هـ".

صابونة الشوفان

طريقة تحضير صابون الشوفان

قومي بخلط المكونات المذكورة في إناء عميق وضعيها على نار هادئة جداً مع التقليب المتواصل حتى يذوب الصابون وتتجانس المكونات تماماً، ثم يُصب الخليط في قوالب جاهزة او يمكنك الاستعانة بقوالب الكب كيك، ويُترك الصابون حتى يتجمد.

طريقة استخدام صابونة الشوفان

بللي الصابونة بالماء ودلكيها بين راحتي الكفين الى ان تحصلي على رغوة. مرري هذه الرغوة بلطف على كامل البشرة مع التدليك اللطيف لفترة دقيقة على الأقل ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. ولا تترددي باستخدامها بشكل يومي.