هلا فاضل

هلا فاضل

هلا فاضل - لبنان 

المؤسس والشريك الاداري في  Leap Ventures

رئيسة منتدى MIT Entreprise Pan Arab Region

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هلا فاضل المؤسس والشريك الاداري لـ Leap Ventures، وهي شركة رأس مال استثماري تركز على التقنيات العالمية وتنشط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. تملك فاضل 20 عامًا من الخبرة في مجال التمويل وريادة الأعمال، حيث استهلّت مسيرتها في مجال عمليات الدمج والاستحواذ لدى ميريل لينش Merrill Lynch في لندن، ثمّ شغرت مركز portfolio manager لمدة 12 عامًا في الأسهم الأوروبية لدى Comgest، وهو صندوق أسهم نمو بقيمة 20 مليار يورو.
تستثمر هلا في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأوروبا، كما أطلقت Coworking+961 وهي مساحة عمل مشتركة في بيروت. حائزة على شهادة ماجستير في الاقتصاد المالي HEC في فرنسا عام 1997  والتحقت بكلية بيركلي هاس للأعمال Berkeley Haas School of Business، وتحمل ماجستير في إدارة الأعمال من كلية MIT Sloan للإدارة.

نبذة عن Leap Ventures

صندوق Leap Ventures للاستثمار، شركة رأس مال استثماري تركّز على التقنيات وتنشط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وتسعى إلى الشراكة مع رواد الأعمال من خلال الأفكار المبتكرة من أجل تسريع وتوسيع نطاق رؤيتهم وعملياتهم على مستوى العالم.
توفّر المنصة والشبكة الدولية الواسعة لـ Leap الأدوات اللازمة لأصحاب المشاريع لتطوير قدراتهم التكنولوجية وقاعدة عملائهم وتوظيف أفضل المواهب وهيكلة عملياتهم من أجل زيادة قدرتهم على مواجهة النمو المفرط.

نبذة عن MITEF Pan Arab

تأسس منتدى MIT Enterprise Pan Arab عام 2005، وهو مؤسسة غير ربحية تابعة لجامعة MIT المرموقة. يهدف هذا المنتدى الى تشجيع ريادة الأعمال والابتكار حول العالم. للمنتدى مكاتب في بيروت ودبي، وتتمثل مهمتنا في تطوير ورعاية ثقافة ريادة الأعمال في المنطقة العربية. أثبت منتدى MIT Enterprise Pan Arab جدّيته في تشجيع أسلوب MIT في العمل الريادي من خلال منصتنا الصلبة التي طورناها خلال السنوات العشر الماضية، الأمر الذي ساعدنا في  تمكين رواد الأعمال من خلال توفير فرص للتعارف، وتبادل المعرفة، وعرض الأعمال، والتدريب، والإشراف.