سيارات كهربائية بالكامل من أودي ومرسيدس .. لمنافسة تسلا وغيرها

لكسر احتكار شركات السيارات الكهربائية بالكامل مثل تسلا الأمريكية وغيرها كشفت شركة مرسيدس بنز الألمانية في مؤتمر me Convention في العاصمة السويدية ستوكهولم عن سيارة مرسيدس بنز EQC الجديدة والتي تعتبر أول سيارة ضمن سلسلة EQ، لتدخل بذلك مرسيدس إلى عالم السيارات الكهربائية الكاملة.

تميزت السيارة بتصميمها الفاخر ليضعها ضمن السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام وتحوي السيارة على محركين كهربائيين بقدرة إجمالية 300 كيلو واط مع عزم دوران 765 نيوتن متر، تمكنها من السير حتى 450 كم بشحنة واحدة، وذلك بمعدل استهلاك للطاقة 22.2 كيلو واط / ساعة. حيث تحتوي السيارة على بطارية الليثيوم ذات سعة طاقة 80 كيلو واط / ساعة. فيما تساعدها على الوصول من 0-100 كم خلال 5.1 ثانية.

أما شركة أودي الألمانية فقد بدأت بإنتاج سياراتها الكهربائية بالكامل بعد أن أعلنت عنها قبل 3 سنوات، وستقوم الشركة بعرض أول نسخة تم إنتاجها في السيارة بتاريخ 17 سبتمبر الجاري، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وتحمل السيارة الجديدة من أودي بطارية بقدرة 150 كيلو واط تعمل بالشحن السريع بتقنية DC، وتعتبر من السيارات الصغيرة التي تتسع لـ5 اشخاص مع السائق.