نجمات أفلام عيد الأضحى 2018..كلهن غاضبات!

نجاح كبير حققته بعض النجمات الشابات في موسمي رمضان وعيد الفطر لعام 2018، من خلال أعمالهن الدرامية والسينمائية، وحاولن مواصلة هذا النجاح في موسم أفلام عيد الأضحى، بمشاركتهن لأشهر النجوم الشباب.

من المفترض أن تكون مشاركة النجمات لفنانين مثل تامر حسني ومحمد رمضان يوسف الشريف، هي مدخل لمزيد من الانتشار والنجاح، لكن أفلام عيد الأضحى أثبتت تراجع أهمية المشاركة النسائية في الأعمال الفنية، لتظهر الفنانات كأنهن ضمن عناصر "ديكور" الفيلم.

محمد رمضان وياسمين صبري في كواليس "الديزل"

ياسمين صبري

بعد تألقها في فيلم "ليلة هنا وسرور" مع الفنان محمد إمام، ونجاح الفيلم بشكل عام، كان من المنتظر أن يتم الاستعانة بياسمين في دور أكبر من الدور الذي لعبته في فيلم "الديزل"، فالجمهور الذي خرج من الفيلم الذي عُرض في هذا الموسم، لم يتذكر سوى الفنان الشباب ومشاهد الأكشن التي قدمها، بالإضافة إلى الصراعات على الإيرادات.

ربما أيضًا أن ياسمين لم تكن راضية بالشكل الكافي عن دورها في الفيلم، فلم تروج له بالشكل الكافي مثلما كان يفعل محمد رمضان، حيث نشرت صورة واحدة لأفيش الفيلم قبل عرضه ولم تكررها ثانية، بالإضافة إلى عدم حضورها العرض الخاص للفيلم، بسبب وجودها خارج مصر، لكنها حتى لم تهنئ زملائها ببدء عرض الفيلم.

 

ما فعلته ياسمين صبري مع "الديزل" كان عكس ما فعلته مع فيلم "ليلة هنا وسرور"، حيث كانت حريصة على نشر صور من كواليس وصور الفيلم، قبل عرضه باستمرار، فهل يعني تجاهل "الديزل" وجود أزمة بين ياسمين وبين صناع الفيلم بسبب ما يتردد أنه تم حذف مشاهد لها لصالح محمد رمضان؟

 

هنا شيحة

بعد مشاركتها للفنان محمد هنيدي رمضان الماضي في مسلسل "أرض النفاق"، الذي بالرغم من عرضه الحصري على قناة غير مصرية، إلا أنه حقق نجاحًا جماهيريا؛ كان ينتظر محبو هنا مشاهدتها بشكل مختلف في موسم عيد الأضحى، خاصة وأنها تشارك في أحد أبرز الأفلام التي متوقع مشاهدتها ونجاحها بسبب بطلها محمد رمضان والجدل الدائر حوله، إلا أن ما جرى مع ياسمين صبري جرى معها أيضًا ولم يذكرها الجمهور بأي شيء بعد خروجه من الفيلم.

 

كذلك قاطعت هنا فكرة الترويج للفيلم، فاكتفت بنشر صورة لها بمفردها من أفيش الفيلم، وغابت عن حضور العرض الخاص رغم وجودها في مصر، لكنها في المقابل حرصت على تهنئة تامر حسني بفيلمه "البدلة" وحضور العرض الجماهيري مع أبطال الفيلم الذي دخل في حرب شرسة مع "الديزل" على صدارة الإيرادات.

أمينة خليل

النجاح الكبير الذي حققته الفنانة أمينة خليل بمسلسل "ليالي أوجيني" رمضان الماضي، لم تستطع تحقيق جزء ولو قليل منه بعد مشاركتها في فيلم "البدلة" مع تامر حسني، فرغم قيامها بالبطولة النسائية أمام تامر إلا أن المسمى الأقرب لدورها كان "سنّيدة" لبطل العمل، فالمشاهد التي قدمتها كانت تقليدية وتم تقديم نفس تفاصيل الشخصية في أعمال كثيرة سابقة.

مثل زميلاتها أيضًا، لم تروج أمينة للفيلم بأي شكل من الأشكال، ولم تنشر حتى أي صورة لها من الفيلم، ورغم أن "البدلة" كان سيُعرض في نفس الموسم مع فيلم "122" الذي تشارك في بطولته أيضًا، وتم تأجيله لما بعد موسم عيد الأضحى؛ إلا أنها فضلّت الترويج لـ"122"، يأتي ذلك في ظل غيابها عن العرض الجماهيري الذي أقامه فريق عمل الفيلم قبل يومين.

 

دينا الشربيني

يبدو أن الفنانة الشابة تناست أنها تشارك الفنان يوسف الشريف في فيلم "بني آدم"، فلم تحاول ذكر أي تفاصيل عنه عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك كان من المتوقع أن تراجعها في مسلسل "مليكة" سيكون دافعًا لها في اختيارات أعمالها فيما بعد، لكنها لم تفعل ذلك والدليل أن الفيلم لم يحقق أي نجاحات تذكر منذ عرضه، كذلك دينا الشربيني لم تلفت نظر الجمهور أو النقاد بدورها في الفيلم.

لكن هل من الممكن أن دينا الشربيني تقوم بتعويض ذلك بجلسات التصوير التي تخضع لها على فترات متقاربة، أو بالصور التي يتم تسريبها من وقت لآخر وتجمعها بالفنان عمرو دياب؟

 

أيتن عامر

بعد نجاحها في مسلسل "أيوب" مع الفنان مصطفى شعبان، تشارك الفنانة الشابة أيتن عامر في بطولة فيلم "بيكيا" مع الفنان محمد رجب، لكن دورها في الفيلم "كأنه لم يكن"، لدرجة أنه لم يثر إعجاب جمهورها ومتابعيها، الذين يقومون حتى الآن بتهنئتها فقط على دورها في "أيوب".