6 أسباب لتزوري ويلز Wales هذا العام

ويلز: عمران مقصود أحمد Imran M. Ahmed
حين نفكر في المملكة المتحدة، أول ما يتبادر إلى أذهاننا مدينة لندن. لكن ويلز البلد الواقع على الساحل الغربي من المملكة المتحدة حافل بالنشاطات للجميع. ذهبنا في رحلة عبر شمال ويلز، وهي منطقة تنمو بصمت وهدوء لتصبح شيئاً فشيئاً وجهة سفر ضرورية لأي شخص يزور المملكة المتحدة. لماذا هذا العام؟ خلال عام 2018 ، تحتفل ويلز بـ "سنة البحر" من خلال تسليط الضوء على تشكيلة هائلة من النشاطات والوسائل لعيش تجربة شواطئها ذات الرمل الأبيض ومناظرها البحرية اللامتناهية و 870 ميلاً من الساحل الخلاب، ما يجعل هذا العام الوقت المثالي لتستمتعي ببعض المغامرات الويلزية. تقدم ويلز نشاطات ووجهات لا تعد ولا تحصى، من الرياضات المغامِرة للمسافرين الباحثين عن التشويق والإثارة، إلى عدد كبير من القصور الأنيقة والمجتمعات الساحلية والمواقع الأثرية التاريخية للمهتمين بالتاريخ، مروراً بمناظر المنطقة الساحرة سنودونيا الخاطفة للأنفاس لمن يبحث بكل بساطة عن الاستمتاع بالطبيعة.
اخترنا لك بعض الوجهات الضرورية التي يمكنها أن تكون مرحة ومشوقة وممتعة لكل العائلة.

مغامرات
ويلز منشأ نشاط "الكوستيرينغ" coasteering ، وهو وسيلة لاجتياز المناطق الساحلية الصخرية من دون قارب أو ألواح ركوب الأمواج. يتوفر عدد كبير من المغامرات التي تضخ الأدرينالين، مثل تسلق الصخور، ومراقبة الفقمات، واستكشاف الكهوف البحرية، والقفز عن المنحدرات الصخرية. فيما ننصح بالكوستيرينغ، فإن ويلز كونها ملعبا للرياضات المائية تقدم أيضا كل شيء من ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، إلى الطيران المظلي، والتجديف على الألواح، والسباحة البرية.

حديقة المغامرات
" سيرف سنودونيا"
SURF Snowdonia
معروفة بكونها أول بحيرة داخلية لركوب الأمواج في العالم، حديقة المغامرات تطلق أمواجا اصطناعية لمحبي رياضة ركوب الأمواج، وتقدم حتى دورات تدريبية للأولاد في بيئة آمنة مسطر عليها. وبما أننا جدد على عالم ركوب الأمواج، اخترنا ركوب الأمواج للمبتدئين؛ لكن إذا كنت ممارسة متمرسة لهذه الرياضة، تجدين مناطق مع أمواج أقوى بكثير في الحديقة. زيارتها ضرورية لكل الأسرة.
ركوب الخيل على الشاطئ وفي الريف 
لتجربة فروسية ولا أروع، هناك وفرة من الخيارات، من ركوب الخيل في الريف إلى تجربة ركوب خيل فريدة على الساحل. أحببنا كثيراً ركوب الخيل الساحلي عبر مشاهد الساحل والبحر الخلابة المدهشة، لكن هناك أيضاً فرص ركوب الخيل في الريف خلال الصيف. ستجدين خيارات لكل الأسرة كي تستمتعوا معاً بركوب خيل جماعي، ومعظم من يقدم هذه الخدمة يقدم أيضا جلسات تدريب وجولات تحت إرشاد دليل لتجربة آمنة وممتعة.

حديقة "سنودونيا الوطنية"
Snowdonia National Park

لمناظر تخطف الأنفاس حقا، ما من مكان في ويلز أفضل من هذا العنوان. الحديقة الوطنية مسماة على اسم أعلى جبال في ويلز "سنودون"، ومستحيل تفويتها بسبب مساحتها الضخمة. توفر الحديقة العامة نشاطات مشي، وللمغامرين النشطين، تتوفر الكثير من دروب السير التي تؤدي إلى القمة؛ لكن انتبهي إلى أن هذه الدروب يجب أن يسلكها فقط المسافرون والهواة النشطون جدا. كخيار بديل، ولتجربة تاريخية أكثر، يمكن للعائلات والمسافرين الاستمتاع بالبحيرة الفيروزية الهادئة والمشاهد الرائعة لسنودونيا من خلال حجز رحلة في القطار البخاري الذي يمر عبر الحديقة.
قرية "بورتميريون"

Portmeirion
القرية المكسوة بالألوان النابضة بالحيوية عرض بصري يستحق نشر صوره ولحظاته على إنستغرام. هذه القرية الإيطالية الطراز الساحرة صممها وبناها بين عامي 1925 و 1973 عبقري العمارة السير كلاف ويليامز-إليس. وتقع على ساحل حديقة سنودونيا الوطنية في شمال ويلز. القرية كانت اختبارا لإثبات أنه يمكن تعزيز خلفية طبيعية من خلال إنماء متجانس، ونجح الأمر بالفعل! قرية بورتميريون وجهة مثالية للمسافرين الذين يريدون الاستمتاع بروعة معمارية. قد تشعرين بأنك ملكة أو ملك عند اختيار المكوث في قصر دوداريث التاريخي، وهو جزء من عقار بورتميريون الذي تحول لاحقا إلى فندق للزوار. إنه واحد من قصور قليلة متوفرة لاستقبال النزلاء. ويجب أن يكون أساسيا على لائحة كل من يزور ويلز.
الطعام
الطعام الويلزي يتميز بتاريخ غني، والمطبخ التقليدي يتألف بمعظمه من المحصول الموسمي من المصادر المحلية. هناك خيارات لكل المسافرين الآتين من حول العالم في معظم المطاعم، بما في ذلك النباتيون. ننصحكم بتذوق الجبنة الويلزية الشهيرة وأيضا أطباق السمك الطازج. كعكات الحلوى والكوكيز الويلزية بعجين الغريبة ذكرى شهية تأخذينها معك عند العودة لعائلتك وأصدقائك. ويلز الشمالية لديها الكثير لتقدمه، والمجتمع المحلي المضياف دائما يرحب بالزائرين. ننصح من يزورها للمرة الأولى باللجوء إلى الشركات السياحية ومنظمي الرحلات، وبخاصة إذا كنت تخططين للمغامرات والنشاطات الرياضية. فالتغييرات في التيار شائعة وتؤثر على المتحمسين والهواة بشكل أساسي. السكان المحليون على علم جيد بتغيرات الطقس، وهذا يساعد على التخطيط للنشاطات المناسبة لنمط الطقس. إنها بلا شك وجهة ضرورية الزيارة إذا ما زلت في صدد التخطيط لمشاريعك الصيفية.
لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة
visitbritain.com أو visitwales.com