قائمة بأفلام عيد الأضحى 2018..موسم الرهان على الكوميديا والتشويق

قائمة أفلام عيد الأضحى 2018 تضم حتى الآن سبعة أفلام، وتسيطر عليها أجواء التشويق والكوميديا، حيث انقسمت طبيعة الأفلام بين الدراما الاجتماعية المشوقة والدراما الكوميدية أيضا.

محمد رمضان وياسمين صبري في "الديزل"

أخيرا وبعد أن تعطل التصوير كثيرا يطل محمد رمضان بفيلمه "الديزل" الذي طرح الأفيشات الرسمية الخاصة به ويقتسمها مع البطلة ياسمين صبري، وتدور أحداث العمل حول انتقام البطل من قتلة حبيبته، ويتحول من شاب بسيط مسالم إلى مجرم وقاتل، الفيلم تشارك في بطولته أيضا هنا شيحة، ومن تأليف أمين جمال وإخراج كريم السبكي.

يوسف الشريف يعود بـ"بني آدم"

وفي إطار الدراما البوليسية أيضا يشارك يوسف الشريف في سباق أفلام عيد الأضحى 2018 بعد خروحه من سباق عيد الفطر، حيث يعرض له فيلم "بني أدم" بمشاركة دينا الشربيني، ويعود به يوسف الشريف بعد غياب تسعة أعوام عن السينما، وهو سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف واخراج احمد نادر جلال.

"تراب الماس"..نجوم كثيرون وقصة مشوقة

الغموض والتشويق كذلك يسيطران على فيلم "تراب الماس" الذي يعتبر من أقوى انتاجات هذا العام ويشاك فيه كل من منة شلبي وعادل كرم وآسر ياسين وإياد نصار وشيرين رضا ومحمد ممدوح وماجد الكداوني ويشهد عودة الفنان عزت العلايلي للسينما ايضا، ويكتبه أحمد مراد، ويخرجه مروان حامد، حيث تدرو قصته حول جريمة قتل غامضة يحاول الابطال حلها ويكتشفون في طريقهم نحو فك اللغز كثير من المفاجآت.

كوميديا عمرو عبد الجليل السوداء في "سوق الجمعة"

ويقف فيلم "سوق الجمعة" في المنتصف بقصة اجتماعية واقعية بحتة، عن عالم تجار وزبائن منطقة سوق الجمعة الشهير بمصر، وهو يحمل كثير من تفاصيل حياة الفقراء وتلمهمشين، ولا تغيب عنه الابتسامة التي يتصدى لها بطله الكوميديان عمرو عبد الجليل.. الفيلم من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

تامر حسني وأزمة "البدلة"

التشويق والكوميديا يسطيران كذلك على فيلم تامر حسني "البدلة" فرغم ظهور البطل ببدلة ضابط شرطة أغلب الوقت ولكن حقيقته أنه شاب عادي قرر حضور حفلة تنكري مرتدياهذا الزي، مما يفجر كثير من المفارقات، ويقع في كثير من المشاكل بسبب انتحاله صفة ضابط، وهو من إخراج محمد جمال العدل وتأليف أيمن بهجت قمر، وتشارك به أمينة خليل وكذلك أكرم حسني.

"الكويسين".. للضحك فقط

الكوميديا البحتة هي عنوان فيلم "الكويسين" لأحمد فهمي وشيرين رضا وحسين فهمي، حيث من المتوقع أن يكون هذا الفيلم الخيار الأول لمحبي الضحك، وتدور أحداثه حول عائلة "الكويسين" التي يتصرف أعضائها بغرابة شديدة. الفيلم من إخراج حسين المنباوي، ويكتبه أيمن وتار.

محمد رجب ينافس بـ"بيكيا"

ويعود محمد رجب للمنافسة أيضا بفيلم خفيف لا يغيب عنه التشويق والكوميديا وهو "بيكيا"، حيث يقدم دور عالم شاب ينجح في اختراع دواء يخلص البشرية من الأمراض الفتاكة، لكنه يواجه عدة منظمات تسعى للتخلص منه فيضطر للتخفي والتظاهر بفقدان الذاكرة، تشارك في بطولة الفيلم أيتن عامر ويخرجه محمد حمدي.