أفكار إضاءة مخفية في الديكورات العصرية للمنزل

لهذا النوع من الإنارة جمال  وتميز حيث تنير الفراغ المعرضة له بسحر خاص لا يسرقه شكل جهاز الإنارة كما في الأحوال الاعتيادية.

وهنالك أشكال كثيرة لها منها الأرضية ومنها الصادرة عن التصاميم الجبسية للأسقف أو الجدران كما سترين في الصور التي اخترناها لك.

إنارة الشقة عبر الدرج المودرن

استخدام الإضاءة المخفية في ديكور المنزل

-في الأسقف المنخفضة: حيث لا مجال لوجود الثريات المتدلية ضمن ديكورات المنازل والتي سوف تلفت النظر لارتفاع السقف الغير كاف لذلك يفضل دوما الاعتماد على السبوتات والإضاءة المخفية.

-في تصاميم الجبس: للاستفادة من الجبس في إخفاء الإنارة وجعل تصاميمه تبدو أكثر تميزا من خلال الإنارة الصادرة من خلفه.

-للحصول على أكثر من مصدر إنارة: ففي الغرف التي تعتمد على أكثر من منبع ضوئي للتحك بالدرجة المناسبة للإنارة مثل غرف النوم التي نحتاج فيها ضوء خاص للدراسة أو القراءة مختلف عن الذي نحتاجه في أوقات الليل.

أين نضع الإضاءة المخفية في المنزل

-الحمامات: وخاصة في الأسقف حيث أنه فراغ معرض للمياة بشكل مستمر لذلك يفضل التقليل من أجهزة الإنارة كي لا تتعرض دون قصد للمياه.

-درج المنازل الطابقية : حيث لا مجال لإنارة هذا المكان سوى بإضاءة مخفية في الجدران أو بين الدرجات ، ويعتبر وجودها ضروري لإنارة الدرج الطابقي خلال الليل.

-في غرف النوم : حيث نحتاج لأكثر من عنصر إنارة وتعتبر الإضاءة المخفية إحداها لإنارة خفيفة أثناء الليل حين تكون الثريات الكبيرة مطفأة.

-ممرات المنزل: التي غالبا ما يكون السقف فيها منخفض والإنارة في هذه الفراغات تكون إما عبر سبوتات في الأسقف أو إضاءة مخفية ضمن الجدران كما سنرى في الصور التي اخترناها من ديكورات المنازل العصرية.