سعوديات متميزات تقلدن مناصب رياضية في السعودية

لمعت أسماء الكثير من السعوديات في المحافل الرياضية المحلية والدولية إلا أن هناك سيدات تقلدن مناصب رئيسية في الاتحادات الرياضية في السعودية ، و قدمن من خلالها الكثير من الدعم للرياضة النسائية في السعودية والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

الأميرة ريما بنت بندر وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة

صدر في عام 2016 قرار من مجلس الوزراء بتعيين الأميرة ريما بنت بندر وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر ، وقدمت الأميرة ريما الكثير من خلال عملها في رئاسة "الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية ومنها على سبيل المثال إطلاقها مبادرة "KSA10 ،"والتي تهدف لرفع درجة الوعي الصحي الشامل، وساهمت هذه المبادرة دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية .

الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للمبارزة

اختيرت الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود رئيسة للجنة المرأة في الاتحاد السعودي للمبارزة، وهي عضو لجنة المرأة في الاتحاد العربي للعبة ذاتها ، وساهمت الأميرة هيفاء في مشاركة المرأة السعودية في الفعاليات الرياضية المحلية والدولية وساهمت في نجاحهم في الكثير من المحافل كان آخرها في العاصمة الاردنية عمان .

عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أضواء العريفي

تعتبر أضواء العريفي أول عضوة في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، إضافة إلى أنها عضو في الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية ومستشار في الهيئة العامة للرياضة ، كما قامت أضواء بتأسيس نادي اليمامة النسائي والذي يعد أول نادي سعودي نسائي ويضم أول فريق كرة قدم نسائي في الرياض  .

نورة التركي نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية

تشغل نورة صالح التركي نائباً لرئيس الاتحاد السعودي للرماية وجاء تعيينها خلال اجتماع مجلس الإدارة بعد اعتماد تشكيلته من رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ ، ويتكون مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرماية من فارس السعدي رئيساً، ونورة التركي نائبا .

أروى مطبقاني عضو مجلس الاتحاد السعودي للفروسية

تعد أروى مطبقاني أول سعودية تدخل التاريخ الرياضي بالمملكة وذلك بحصولها على عضوية مجلس الاتحاد السعودي للفروسية منذ 2008 ، وهي عضوة في اللجنة التنفيذية للبراعم في اتحاد الفروسية، كما حصلت على عضوية الاتحادات الرياضية المحلية والدولية، كما حصلت على عضوية في لجنة الأطفال التابعة للاتحاد الدولي للفروسية FEI .