مدى Pay .. أسهل طريقة دفع إلكتروني في السعودية

أطلقت الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى" تطبيق "مدى Pay" على نظام التشغيل أندرويد من جوجل، والذي يتيح لمستخدمي التطبيق من دفع قيمة مشترياتهم لدى المتاجر المحلية والعالمية وذلك بعد حفظ جميع البطاقات البنكية المُصدّرة من البنوك السعودية سواء كانت بطاقات مدى للحسم المباشر أو البطاقات الائتمانية على الهاتف الذكي.

ويسهّل مدى، الذي يعتبر خيار الدفع الأول في المملكة العربية السعودية عندما يتعلق الأمر بالدفع الإلكتروني عملية الدفع من خلال تقنية الاتصال قريب المدى (NFC). 

طريقة الاستخدام

كل ما عليكم به بعد الانتهاء من التسوق والوصول إلى صندوق المحاسبة هو البحث عن شعار خدمة مدى أثير او الشعار العالمي المعتمد لخدمة الدفع عن بعد بدون تلامس وتمرير الجهاز الذكي على جهاز نقطة البيع بعد ظهور الشعار، وبذلك تكتمل عملية الدفع. لن يتم مشاركة اي من بياناتك مع التاجر خلال مراحل الدفع وبذلك تبقى كافة معلوماتك محفوظةً بشكل آمن تماماً.

لا حاجة لحمل بطاقة الصراف

وقالت مدى في تصريح بيان الخدمة: "لا حاجة لإخراج محفظتك في كل مرة ترغب بها في دفع قيمة مشترياتك. مع تطبيق مدى Pay بإمكانك اليوم وبكل يسر حفظ جميع بطاقاتك البنكية المُصدّرة من البنوك السعودية سواءً كانت بطاقات مدى للحسم المباشر أو بطاقاتك الائتمانية ضمن تطبيقٍ واحد يسهل لك عملية الدفع من خلال تقنية الاتصال قريب المدى (NFC). كل ما عليك القيام به بعد انتهائك من التسوق ووصولك لصندوق المحاسبة هو البحث عن شعار خدمة مدى أثير او الشعار العالمي المعتمد لخدمة الدفع عن بعد وتمرير جهازك الذكي على جهاز نقطة البيع بعد ظهور الشعار، وبذلك تكتمل عملية الدفع. لن يتم مشاركة اي من بياناتك مع التاجر خلال مراحل الدفع وبذلك تبقى كافة معلوماتك محفوظةً بشكلٍ آمن تماماً".

متجر جوجل بلاي

يشار إلى أن البنوك التي تدعم التطبيق هي مصرف الانماء، مصرف الراجحي، بنك الرياض وبنك الجزيرة، ويمكن استخدامه في المتاجر الواقعية بالمملكة العربية السعودية، كما يتيح تطبيق مدى Pay الاطلاع على آخر العمليات المالية المنفذة عند التسوق من خلال سجل العمليات السابقة.

التطبيق مجاني ومتوفر فقط في متجر تطبيقات جوجل بلاي لأجهزة أندرويد.