استمتعوا بعطلة لا تنسى في زيورخ .. في 48 ساعة فقط!

نستطيع القول بأن زيورخ السويسرية من المدن الأوروبية التي لا تكفيها 48 ساعة لاستكشافها، فهي تزخر بالأماكن الجميلة والإطلالات الخلابة، ودائماً هي متجددة بالمقاهي والمطاعم والأسواق بالإضافة إلى الرحلات السياحية للبلدات القريبة.

واليوم في مجلة "هي" اخترنا لكم برنامج سياحي لمدة 48 ساعة لقضاء وقت ممتع في المدينة الأوربية الجميلة.

اليوم الأول:

إطلالات رائعة في نزهة بحيرة زيورخ

من بعد رحلة الطيران التي قد تكون مرهقة لدى البعض ننصح بالتوجه إلى بحيرة زيورخ والتنزه على ضفافها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتناول القهوة، كما يمكن ركوب السفينة في جولة بحرية لمدة ساعة.

زيارة متحف الفيفا العالمي لكرة القدم 

بعد الظهر يمكن زيارة متحف الفيفا العالمي لكرة القدم الذي تم انشاءه تكريما للرياضة الأكثر شعبية للفرق في العالم، ويعرض تاريخ كرة القدم العالمية وتطورها الرائعين، كما يقدّم تذكيرا بأشهر البطولات الكبرى الماضية ويبين كيف أن كرة القدم لم تؤثر بالناس فحسب بل ساهمت أيضا في إثراء حياة جميع أنواع البشر.

التسوق في شارع باهنهوفستراسي  Bahnhofstrasse

يعد باهنهوفستراسي Bahnhofstrasse أشهر شوارع زيورخ للتسوق، حيث يضم محلات تجارية تعرض أشهر العلامات العالمية وبوتيكات ومتاجر متنوعة للمجوهرات والشوكولاته وغيرها.

العشاء في مطعم كروننهال Kronenhalle

في نهاية اليوم الأول ننصحكم بعشاء في مطعم كروننهال Kronenhall الذي يقع في قلب زيورخ ويتمتع بشهرة عالمية كما يفخر بتقديم المأكولات الاوروبي بأجواء فاخرة.

اليوم الثاني:

مشاهد جميلة في البلدة القديمة

نبدأ اليوم الثاني في زيورخ في البلدة القديمة بمنازلها التي تعود إلى القرون الوسطى، الممرات الضيقة والملتوية وتسمح الجولة في البلدة القديمة اختبار الماضي المتعدد الأوجه لمدينة زيورخ. 

زيارة متحف باير للساعات Uhrenmuseum Beyer

ولأن سويسرا بلد الساعات بلا منازع لا بد من الذهاب إلى متحف باير للساعات Uhrenmuseum Beyer، الذي يعد من أبرز الاماكن السياحية في سويسرا زيورخ وأحد المتاحف الخاصة الرائدة في العالم، ويضم المتحف كافة أنواع الساعات منذ عصورها القديمة كالساعات المائية والشمسية والرملية وغيرها وحتى الساعات السويسرية الحديثة.

وجبة خفيفة في تراس ريف غوسRive Gauche 

وقبل الغروب يمكن الاستمتاع بوجبة خفيفة في الجوهرة المخفية في بور أو لاك Baur au Lac، والاسترخاء في تراس الفندق الذي يتمتع بموقع فريد يقع في منتزه خاص به في قلب مدينة زيورخ ويوفر إطلالات على بحيرة زيورخ وجبال الألب.