وفاة ستيف ديتكو أحد مبتكري سبايدرمان و دكتور سترينج

خبر حزين لعشاق الأبطال الخارقين سبايدر مان Spider-Man  و دكتور سترينج Doctor Strange.. حيث توفى ستيف ديتكو Steve Ditko أحد مبتكري سبايدرمان و دكتور سترينج .

لقد توفي ستيف ديتكو الرجل صاحب الـ 90 عاما، والذي ساعد ستان لي في إبتكار اثنين من الأبطال الخارقين الأسطوريين لشركة مارفل Marvel وهم سبايدر مان و دكتور سترينج حيث تم العثور عليه ميتاً أو " غير مستجيب "في منزله في نيويورك وذلك في الـ 29 من يونيو.. بحسب TMZ .

تم اكتشاف الوفاة عندما ذهب إلى منزله أحد مسؤولي الرعاية الاجتماعية للإطمئنان عليه حيث لم يسمع عنه منذ فترة، وبحسب الأطباء فإن سبب الوفاة هو حدوث أزمة قلبية نتيجة إنسداد الشرايين .

وكان ديتكو والكاتب ستان لي قد ابتكرا شخصية "سبايدرمان" في عام 1961، وقام الفنان ديتكو بإبتكار الزي الأحمر والأزرق الشهير للشخصية الخيالية، كما ابتكر ديتكو شخصية "دكتور سترينج" في عام 1963، لكنه ترك شركة مارفيل بعد وقت قصير من شجار مع ستان لي ولم يفسر أي من الرجلين سبب الشجار .

بعد ذلك أصبح ستان وجه مارفل و "عراب الكتب المصورة" للجمهور ، في حين ظل ستيف غامضا على مر السنين - رفض إجراء مقابلات أو الظهور العلني، وواصل العمل في استديو في مانهاتن، حتى عام 2012 على الأقل .