إنشاء مدارس لتعليم المرأة قيادة السيارات في 5 مناطق

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها سوف توقع اليوم الأربعاء مع الإدارة العامة للمرور، اتفاقية إنشاء مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات في 5 مناطق بالسعودية.

وأشارت وزارة التعليم السعودية في تغريدة نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلىإن شركة تطوير التعليم القابضة، والإدارة العامة للمرور، توقعان اليوم الأربعاء اتفاقية جديدة لإنشاء 5 مدارس لتعليم النساء القيادة، في 5 مناطق بالمملكة.

5 مدارس لتعليم قيادة المرأة

ونوهت وزارة التعليم السعودية إلى أن المناطق التي سوف يتم إنشاء المدارس بها جاءت كالتالي: حائل، والجوف، والحدود الشمالية، وجازان، ونجران.

الجدير بالذكر أن المواطنات السعودية كن قد بدأن في قيادة سيارتهن يوم الأحد الماضي وذلك تنفيذا للأمر السامي الذي صدر في السادس والعشرين من شهر سبتمبر الماضي.

حيث بدأ من اليوم العاشر من هذا الشهر سريان قرار تمكين المرأة من قيادة السيارة، الذي صدر به أمر سام بتاريخ 6 محرم 1439 هـ، ينص على اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

5 آلاف متدربة

وأوضح الرئيس التنفيذي للمدرسة السعودية للقيادة عبد الباسط السويدي أن المدرسة بدأت بالاستعداد والترتيب لهذا اليوم التاريخي، بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، منذ أن صدر الأمر السامي، وذلك دعماً من المدرسة لهذا القرار الحكيم، وإسهاماً في خدمة نساء الوطن، مشيراً إلى أن المدرسة دربت منذ افتتاحها حوالي 5 آلاف متدربة.

وكشف السويدي أن المدرسة السعودية للقيادة تعد المدرسة الأولى التي تتولى تدريب السيدات على القيادة الآمنة في منطقة الرياض، بوصفها أحد أكبر مدارس التدريب لإعداد المدربات على قيادة السيارات في المملكة, مضيفاً أنها تهدف إلى تعليم مهارات القيادة الآمنة، وتأسيس ثقافة الأمان في قيادة المركبات.