احتفالات وعروض عسكرية في عيد ميلاد الملكة اليزابيث الـ92

اجتمع أفراد العائلة المالكة البريطانية يوم السبت 9 يونيو، للمشاركة في الاحتفالات الرسمية بعيد ميلاد الملكة الثاني والتسعين، والذي يتم الاحتفال به سنويا في احتفالية تقام في ثاني يوم سبت من شهر يونيو، وتعرف باسم احتفالية " Trooping the Colour"، وفي حين أن الاحتفال السنوي بعيد ميلاد الملكة دائما ما يكون احتفالا مميزا يحتشد فيه الآلاف في وسط مدينة لندن لمشاهدته، إلا أن احتفالية " Trooping the Colour" كانت مميزة بشكل خاص في هذا العام حيث شهدت الظهور الأول لميغان ماركل (Meghan Markle) دوقة ساكس في شرفة قصر باكنجهام بصحبة العائلة المالكة البريطانية.

الأمير فيليب يغيب للعام الثالث على التوالي

ملكة بريطانيا وصلت إلى قصر باكنجهام في عربتها الملكية المفتوحة التي تجرها الخيول ولم يكن يرافقها في ذلك الوقت زوجها الأمير فيليب (Prince Philip)، الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والتسعين اليوم الأحد 10 يونيو، وبذلك يكون الأمير فيليب قد غاب عن احتفالية " Trooping the Colour" للمرة الثالثة على التوالي.

ملكة بريطانيا تحيي الجماهير

ملكة بريطانيا شوهدت وهي تجلس بمفردها في داخل عربتها وشوهدت أيضا وهي تقوم بالتلويح بديها لتحية الحشود التي اجتمعت للاحتفال بعيد ميلادها، أثناء سير عربتها على طول طريق " the Mall" في طريقها للذهاب إلى قصر باكنجهام.

ميغان ماركل وصلت بصحبة الأمير هاري

ميغان ماركل دوقة ساكس شوهدت هي الأخرى وهي تجلس في داخل عربة ملكية مفتوحة تجرها الخيول، وكان بجوارها في ذلك الوقت زوجها الأمير هاري (Prince Harry)، ولقد بدت ميغان أنيقة كعدتها، حيث كانت ترتدي فستان أنيق باللون الوردي الشاحب من ماركة " Carolina Herrera"، وقبعة أنيقة بنفس اللون من ماركة " Philip Treacy".

كاميلا و كيت وصلتا في عربة واحدة

كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج، كانت أيضا من بين من شاركوا في احتفالية " Trooping the Colour" لهذا العام، بالرغم من أنها لا تزال حاليا في أجازة الإنجاب بعد إنجابها لطفلها الثالث الأمير لويس (Prince Louis)، ولقد شوهدت كيت وهي تجلس أيضا في واحدة من العربات الملكية وتحديدا العربة الملكية الأولى والتي جلست فيها بجوار كاميلا (Camilla) دوقة كورنوال وزوجة الأمير تشارلز (Prince Charles).

أناقة كيت ميدلتون في الاحتفالية

دوقة كمبريدج ظهرت في ذلك الوقت بفستان أنيق باللون الأزرق الباستيل من تصميم ماركة " Alexander McQueen" وهي واحدة من الماركات المفضلة لديها، وكانت ترتدي أيضا قبعة أنيقة من ماركة " Juliette Botterill"، دوقة كورنوال ظهرت هي الأخرى في إطلالة أنيقة باللون الأزرق حيث كانت ترتدي معطف وفستان أنيق باللون الأزرق من ماركة " Bruce Oldfield".

الأمير تشارلز و الأمير ليام سارا خلف عربة الملكة بالخيول

شارك أيضا في احتفالية " Trooping the Colour" لهذا العام صوفي كونتيسة وسكس (Countess of Wessex) والتي وصلت إلى قصر باكنجهام في عربة ملكية بصحبة ابنتها ليدي لويز وندسور (Lady Louise)، وحفيدتي الملكة الأميرة بياتريس (Princess Beatrice) والأميرة يوجين (Princess Eugenie)، أما بالنسبة للأمير تشارلز والأمير وليام (Prince William) والأميرة آن (Princess Eugenie) فلقد وصلوا إلى قصر باكنجهام على متن أحصنتهم الخاصة والتي سارت خلف عربة الملكة على طول الطريق وصولا إلى قصر باكنجهام.

عروض عسكرية في عيد ميلاد الملكة

شهدت احتفالية " Trooping the Colour" كالمعتاد عروض عسكرية شارك فيها المئات من فرق الفرسان وتابعها الآلاف من المواطنين الذين احتشدوا على طول شارع " the Mall" وحول قصر باكنجهام، كما شهدت الاحتفالية أيضا عروض بالطائرات شارك فيها إجمالي 23 طائرة من سلاح الطيران الملكي.

العائلة المالكة اظهرت في شرفة قصر باكنجهام

العائلة المالكة البريطانية ظهرت كعادتها في كل عام في شرفة قصر باكنجهام قرب نهاية احتفالية " Trooping the Colour" ولقد شوهد الأمير هاري وهو يتبادل حديث ضاحك مع والده في شرفة قصر باكنجهام، كما شوهدت كيت ميدلتون وهي تتبادل الحديث مع ميغان دوقة ساكس والتي ظهرت عليها علامات الانبهار وهي تتابع جزء من العروض الجوية بمناسبة احتفالية " Trooping the Colour".