الحلقة 12 من مسلسل هارون الرشيد 2018

الحلقة 12 من مسلسل هارون الرشيد 2018 لم تحمل أي تطورات جديدة حيث دارت مجددا حول التحقيق بواقعة مقتل الجارية لمعرفة الرأس المدبر لما قامت به من دس السم في كوب شراب جعفر البرامكي.

هارون الرشيد تزداد شكوكه نحو البرامكة

 تحقيقات هارون الرشيد تصب بأنه كان المستهدف بالقتل، وتبدأ شكوكه تزداد نحو خيانة البرامكة له، خصوصا وأن نديمة جعفر البرامكي الذي استفاق لدقيقة من غيبوته أجاب بأنه لا يعلم اذا ما كان هو المستهدف او الخليفة، الأمر الذي يدحض رواية يحيى البرامكي والقول انه ابنه كان المستهدف من الجارية بعدما نكث بوعده لها فسعت للانتقام منه.

يعلم هارون الرشيد بأن زوجته طلبت من ابن الربيع تأمين حماية خاصة لولدها من دون علمه، فيلومها بشدة ويعاتبها ويحذرها من تكرار الأمر الذي يظهره وكأنه عاجز عن حماية سلطته وابنه، ثم يوكل "ابن الربيع" بأن يتحرى كل شاردة وواردة في القصر.

يحيى البرامكي بدأ يشعر بالخطر المحدق حوله وشكوك الخليفة اتجاهه ويخبر ابنه بأن الأخير لم يعد يثق به ولا يراه الا مذنبا او متهما، فيحاول تدبير خطة جديدة لكسب ثقة هارون الرشيد مجددا وابعاد الشبهات عنه.

كما تكشف الحلقة عن وفاة العصماء الزوجة السرية لهارون الرشيد، فيما ورث ابنها مهنتها في صناعة الطين ويستقر في بغداد بدون ان يعلم هوية والده.

أحداث مسلسل هارون الرشيد تدور حول الصراع على السلطة وولاية الخلافة والدسائس التي تحاك للخليفة هارون الرشيد، والعمل من بطولة نخبة من نجوم الدراما العربية، منهم: قصي خولي، وديما حايك، وعبدالمحسن النمر، وحبيب غلوم، وياسر المصري، وكاريس بشار، وسمر سامي، وديما بياعة، وديما الجندي، وسحر فوزي، ونضال نجم، وإسماعيل مداح، وماهر مزوق، وهو من إخراج عبد الباري أبو الخير، ومن سيناريو وحوار عثمان جحى.