كيفية اختيار كعكة الزفاف المناسبة لديكور العرس؟

غالبا ما تكون كعكة حفل الزفاف جزء رئيسي من أي حفل زفاف، وعادة أيضا ما تكون أيضا بمثابة أحد نقاط الجذب الرئيسية في حفلات الزفاف، بالإضافة إلى كونها جزء أساسي من مظاهر الاحتفال بالزفاف والتي تتضمن قيام العروسين بقطع كعكة الزفاف، قبل توزيعها على الضيوف والمدعوين لحفل الزفاف، لذلك ليس من الغريب أن تولي العرائس المستقبليات اهتماما كبيرا بمهمة اختيار كعكات حفلات زفافهن.

العوامل التي تتوقف عليها عملية اختيار كعكة الزفاف:

اختيار كعكة الزفاف المثالية لحفل الزفاف غالبا ما تتوقف على عوامل كثيرة ومتنوعة، تتضمن الذوق الخاص بالعروسين والنكهات المفضلة لديهما وطبيعة الطقس في الموسم الذي سيقام فيه حفل الزفاف، وما إذا كان يتناسب مع نوعية الخامات المستخدمة في صنع كعكة الزفاف والميزانية الموضوعة لكعكة الزفاف، وغيرها من العوامل التي يمكنها مساعدتك على اختيار كعكة زفاف أحلامك، ومن العوامل الأخرى التي يجب أن توضع في الاعتبار عند اختيار كعكة الزفاف ديكور حفل الزفاف وما يتضمنه من ألوان وسمة مميزة لحفل الزفاف وما إذا كان سيتماشى مع كعكة الزفاف.

كيفية اختيار كعكة زفاف تتناسب مع ديكور حفل الزفاف:

إذا ما أرادت العروس أن تختار كعكة زفاف تتماشى مع ديكور وألوان وموضوع أو سمة حفل زفافها عليها أن تتبع الخطوات التالية:

احرصي على أن تكون ألوان كعكة زفافك تعكس أو تتضمن لون واحد أو أكثر من الألوان المميزة لديكور حفل زفافك، أو تكون بأحد الألوان المكملة لألوان حفل الزفاف على سبيل المثال إذا كانت ألوان الديكور الخاص بحفل زفافك هي الكريمي بالإضافة إلى درجات ألوان داكنة يمكنك أن تختاري كعكة زفاف باللون الكريمي وطبقة من الغطاء أو زينة الكعكة باللون الأخضر أو الأزرق الثلجي.

اجعلي المكان الذي يقام فيه حفل زفافك وما يتضمنه من مناطق طبيعية خلابة مصدر إلهام لألوان كعكة زفافك، على سبيل المثال إذا ما كان حفل زفافك سيقام على الشاطئ فإن الألوان التي غالبا ما ترتبط بالشاطئ غالبا ما تكون الأزرق، الأبيض والذهبي، وإذا ما وضعنا ذلك في الاعتبار فإن كعكة الزفاف بدرجات ألوان الباستيل الرقيقة وخاصة اللون الأزرق الشاحب قد تكون خيار مثالي للون كعكة الزفاف.

واجعلي المكان الذي يقام فيه حفل الزفاف مصدر إلهام لتصميم كعكة الزفاف، على سبيل المثال في حالة حفلات الزفاف الشاطئية يمكن أن تزين كعكة الزفاف بأشكال ترتبط بالشواطئ والبحار مثل نجوم البحر، القواقع البحرية وأشكال مرساة وغيرها، وفي حالة إقامة الحفل في إحدى الحدائق الجميلة يمكن لكعكة الزفاف أن تتضمن أشكال وألوان الأزهار أو النباتات الزهرية أو نباتات الزينة وغيرها من الأشكال النباتية التي قد نجدها عادة في الحدائق.

ألوان كعكة الزفاف: هل تكون بنفس درجات ألوان ديكور حفل الزفاف أو لا تكون؟

السؤال الذي غالبا ما يدور في أذهان العرائس المستقبليات عند اختيار كعكة الزفاف هو هل يجب أن تكون ألوان كعكة الزفاف بنفس درجات ألوان ديكور حفل الزفاف أم لا؟ الخبراء يرون أن العنصر المهم الذي يجب أن تفكر فيه العروس أولا قبل اختيار كعكة حفل زفافها هو النكهة، بمعنى أن النكهة التي قد تبحث عنها العروس قد لا تتوفر بدرجات الألوان ذاتها في ديكور حفل الزفاف، وفي هذه الحالة يجب أن تكون العروس أكثر مرونة فيما يتعلق باختيار ألوان كعكة زفافها.

العنصر الآخر الذي يجب أن يوضع في الاعتبار هو شكل اللون على كعكة الزفاف ففي حين أن التقليعة الأبرز في حفلات الزفاف خلال السنوات القليلة الماضية هي اختيار الألوان القوية والجريئة في ديكور حفل الزفاف، إلا أن ألوان مثل اللون البرتقالي القوي أو الأسود أو الأزرق الداكن قد لا تبدو جيدة على كعكات الزفاف ولا تجعلها تبدو شهية أو لذيذة الطعم بالنسبة لضيوف حفل الزفاف حتى وإن كانت كذلك في الحقيقة.

اجعلي الألوان الإضافية تقتصر على زخارف كعكة الزفاف:

إذا كنت ترغبين حقا في أن تتماشى ألوان كعكة حفل زفافك مع ألوان ديكور حفل زفافك أجعلي الألوان الإضافية المستوحاة من ديكور حفل الزفاف تقتصر على زخارف حفل الزفاف فقط، وذلك بأن تختاري مثلا كعكة زفاف ذات لون محايد مثل الأبيض أو العاجي مع زخارف أنيقة بألوان ديكور حفل الزفاف وبذلك يصبح لديك كعكة زفاف جميلة المظهر وجذابة وتبدو شهية ككعكة زفاف وليس أقرب لقطعة فنية تصلح للزينة وليس كحلوى.

ابحثي عن الألوان الطبيعية:

من أفضل نصائح الخبراء فيما يتعلق باختيار كعكات حفلات الزفاف هو اختيار الألوان الخاصة بالنكهات الطبيعية قدر الإمكان مثل اللون التوتي الناتج عن استخدام عصير التوت، وغالبا ما يكون ذلك خيار أفضل من استخدام الألوان المصنعة بهدف الوصول إلى درجة لون محددة.

لا تنسي أن تضعي لمستك الشخصية:

في النهاية يجب أن تحمل كعكة الزفاف اللمسة الشخصية الخاصة بالعروسين بأن تتضمن على سبيل المثال رمز ما يمثل الكثير بالنسبة للعروسين مثل الأحرف الأولى من أسميهما أو أشكال الزهور المفضلة لديهما أو حتى أحد الألوان المفضلة لديهما.