أجمل شوارع برشلونة

تشتهر مدينة برشلونة في منطقة كتالونيا في إسبانيا، بأنها موطن لمجموعة من أروع المعالم المعمارية في أوروبا، وذلك بفضل عباقرة الهندسة المعمارية من أمثال أنطوني غاودي (Antoni Gaudí) وجوان ميرو (Joan Miró) ولويس دومينيك إي مونتانير (Luis Domenech i Muntaner) وغيرهم، بالإضافة إلى ذلك هناك المزيد من الجمال الذي يمكن العثور عليه في جميع أنحاء برشلونة، ولكن عليك أولا أن تعرف أين عليك أن تبحث.

 بداية من الجادات الشهيرة إلى الأزقة الجميلة غير المعروفة، تعرف على مجموعة من أجمل الشوارع في برشلونة:

شارع كارير بيتريكسول (Carrer Petritxol):

يقع شارع كارير بيتريكسول في قلب الحي القوطي في برشلونة، ويشتهر بشيئين مميزين وهما أنه موطن للعديد من المعارض الفنية الرائعة، وأنه وجهة مثالية لمحبي الشوكولاتة، حيث يحتوي على الكثير من محلات الشوكولاتة الساخنة، شارع كارير بيتريكسول الذي يصل عرضه إلى 3 أمتار، هو شارع قديم للغاية يزيد عمره عن 500 عام، ويتمتع هذا الشارع بتاريخ عريق كنقطة للتجارة في برشلونة.

شارع باسيج دل بورن (Passeig del Born):

شارع باسيج دل بورن، أحد الشوارع العريقة الشهيرة في مدينة برشلونة ويعد المحور الرئيسي في حي إل بورن (El Born) والذي يصوف بأنه حي الفنانين البوهيميين في المدينة، ويشتهر شارع باسيج دل بورن بشكل خاص بأنه كان في الماضي وجهة رئيسية للأنشطة الاجتماعية والاقتصادية في المدينة.

شارع باسيج دي غراسيا (Passeig de Gracià):

شارع باسيج دي غراسيا، ربما يكون من أكثر الشوارع شهرة في برشلونة، وهو بالتأكيد واحد من أجمل شوارع المدينة، وكثيرا ما يتم وصفه بأنه أقرب إلى شارع الشانزليزيه في باريس، ويمتد شارع باسيج دي غراسيا الواسع من ساحة كاتالونيا حتى حي غراسيا الشهير، شارع باسيج دي غراسيا هو موطن لمجموعة لا بأس بها من التحف المعمارية التي قام بتصميمها المهندس المعماري الشهير أنطوني غاودي، وأشهرها مبنى كازا باتيو ومركز كازاميلا الثقافي.

شارع كارير ديل بيسب (Carrer del Bisbe):

شارع كارير ديل بيسب أو "شارع الأسقف" هو شارع جميل يوجد بجانب الكاتدرائية القوطية الشهيرة ببرشلونة، وهو موطن لجسر الأسقف الذي يمتد فوق الشارع ليصل بين مبنى كازا ديلز كانونجيس (Casa dels Canonges) أو "منزل كانون" وبين مبنى بالاو دي لا كتالونيا (Palau de la Generalitat).

شارع كارير دي إنريك غرانادوس (Carrer d’Enric Granados):

يوصف شارع كارير دي إنريك غرانادوس، بأنه واحد من الشوارع السياحية الأقل شهرة برشلونة، مما يجعله وجهة مثالية للذهاب في نزهة هادئة سيرا على الأقدام، وبعيدا عن الزحام في برشلونة، ويبدأ هذا الشارع الطويل من المبنى القديم لجامعة برشلونة (Universitat de Barcelona) حتى قلب حي إيكزامبل.