السياحة في سالزبورغ وأجمل المعالم والوجهات

بين جمال الطبيعة وسحر التاريخ وبين العراقة وروعة العمارة وأجواء الفن يمكن الاستمتاع بعطلة لا تنسى في مدينة سالزبورغ في النمسا.

وتتألق سالزبورغ بالكثير من المعالم الهامة مثل الحدائق والكنائس والقلاع والقصور وسحر الطبيعة التي تخطف القلوب لتشكل وجهة مثالية للعطلات.

ونتعرف اليوم على أهم المعالم والوجهات في مدينة سالزبورغ الخلابة..

مجمع متاحف دومكارتيي سالزبورغ

دومكارتيي سالزبورغ بمثابة مجمع من خمسة متاحف على مساحة 15000 متر مربع، يقدم 2000 قطعة من المعروضات، وقد أصبح دوم كارتيي من أهم المزارات السياحية في سالزبورغ منذ مايو 2014.

ويتيح دوم كارتيي عمل زيارة كاملة للمتاحف بتذكرة واحدة تشمل تجربة استثنائية لمتحف الكاتدرائية ومتحف القديس بطرس وقاعات عصر الباروك وتضم المتاحف معروضات يصل عمرها الى 1300 عام.

متحف سالزبورغ

افتتح متحف سالزبورغ عام 2007 ويعد من أهم المتاحف في النمسا حيث يضم عدة غرف تشمل معروضات تتخصص في مجالات العمارة والعلوم والأدب والحرف والموسيقى بالإضافة الى القطع الأثرية والمنحوتات وغيرها من المعروضات التي تكشف تاريخ المدينة.

قصر هيلبورن

بني قصر هيلبورن الشهير في سالزبورغ عام 1613 على الطراز الباروكي ويعد من أجمل المعالم التاريخية في المدينة حي يقع في الجهة الجنوبية ويضم حدائق خلابة وساحرة.

كما يضم القصر نوافير ماء رائعة يطلق عليها اسم نوافير الخدعة بالاضافة الى منحوتات ساحرة من التماثيل والمقاعد والطاولات الحجرية.

قصر ميرابيل

يشتهر قصر ميرابيل ضمن معالم ساليزبورغ السياحية بفضل ما يضمه من حدائق رائعة تبهر الزوار بجمالها وعمارتها الفاتنة لتصبح من أجمل الحدائق التاريخية في أوروبا.

يتمتع قصر ميرابيل بعمارة خلابة تمزج بين الأسلوب الايطالي والفرنسي مع منحوتات رائعة بفن النحت الباروكي الخلاب وأسلوب عصر النهضة.

ويقام في هذا القصر العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والموسيقية خصوصاً في القاعة الرخامية التاريخية الشهيرة.

قلعة هوهن سالزبورغ

تطل قلعة هوهن على مدينة سالزبورغ عبر موقعها الفريد فوق قمة جبل فيستونجسبيرج وهي تجتذب آلاف السائحين للتعرف على تاريخ المدينة.

وتتمتع القلعة بأسلوب العمارة الباروكية مع الأبراج الرائعة حيث تقف شامخة كأهم معالم السياحة في سالزبورغ وقد بنيت هذه القلعة للدفاع عن المدينة في القرن الـ11 وتتميز بكونها تحتفظ بحالتها الأصلية.

كهوف ايزرايسنفلت الجليدية

الكهوف الجليدية في سالزبورغ تستقطب عشاق السياحة في قلب الطبيعة حيث تبهر الزائرين بمشاهد الشلالات المتجمدة وسط الممرات الجليدية في أجواء تحبس الأنفاس.

وتقع كهوف ايزرايسنفلت الجليدية عند سفح جبال الألب ويمكن الوصول الى الكهوف عبر ركوب التلفريك الى أسفل الكهف ثم استكمال الرحلة على الأقدام.

البلدة القديمة

تضم البلدة القديمة في سالزبورغ أهم المعالم التاريخية بالاضافة الى أجواء العمارة الأصلية للمدينة مما جعلها تدخل ضمن قائمة اليونسكو للتراث.

وتشهد البلدة القديمة اقبالاً سياحياً كبيراً للتجول في اجوائها الساحرة وشوارعها الضيقة الحافلة بروح التاريخ والاستمتاع بالجلوس في مطاعمها ومقاهيها.

كما تقام في المدينة أهم الفعاليات الفنية والثقافية والمهرجانات التي تشهد اقبالاً سياحياً، ويتجول زوار البلدة القديمة بين أهم معالمها التاريخية مثل الكاتدرائيات والكنائس والمتاحف والمكتبات والمحلات التاريخية والحدائق.

جبل مونشسبيرغ

اذا كنتم من عشاق الطبيعة فلابد من التعرف على جبل مونشسبيرغ أثناء التواجد في سالزبورغ وهو من أهم معالم الطبيعة في النمسا، مقدماً مشاهد ساحرة من المروج الخضراء المثالية للنزهات العائلية.