إعلانات سيارات لا تنسى شارك فيها المشاهير

اختيار المشاهير للمشاركة في حملات دعائية للترويج للسيارات، لا يكفي وحده لنجاح الحملة الدعائية، فالأهم من ذلك هو اختيار الشخصية الشهيرة المناسبة للمشاركة في الدعاية للسيارة الجديدة.

إليكم مجموعة من أشهر إعلانات السيارات التي لا تنسى للنجوم والمشاهير:

إعلان تايجر وودز (Tiger Woods) لشركة بويك للسيارات:

سيارات بويك غالبا ما تكون مفضلة لدى الكثيرين من الأجيال الأكبر سنا، لذلك كان من الغريب أن تختار الماركة لاعب الجولف الشهير تايجر وودز الذي كان رمز لحيوية وحماسة الشباب وخاصة في أوج شهرته خلال الفترة ما بين 2000-2009، إعلان تايجر وودز لشركة بويك كان جيدا ولافتا للانتباه، ولكن العيب الوحيد أنه لا أحد تقريبا كان يصدق أن تايجر وودز يفضل قيادة سيارات بويك وليس السيارات الرياضية الشبابية الأخرى التي يفضلها الرياضيين عادة.

إعلان سيلين ديون (Celine Dion) لشركة كرايسلر للسيارات:

في عام 2002 وقعت سيلين ديون عقد بقيمة 14 مليون دولار للظهور في إعلانات سيارات كرايسلر لمدة 3 أعوام، واختيار سيلين ديون للحملة الدعائية لكرايسلر كان يفترض أن يضيف المزيد من الرقي لصورة علامة كرايسلر التجارية، ولكن الإعلان جذب الانتباه أكثر إلى سيلين ديون على حساب كرايسلر وفشل في جذب المشترين المحتلمين إلى سيارات كرايسلر، وهو ما جعله يوصف بأنه أحد أسوأ إعلانات السيارات للمشاهير على الإطلاق حتى وإن ظل عالقا في أذهان المشاهدين لفترة طويلة.

إعلان دانيال كريج (Daniel Craig) لشركة لاند روفر:

السيارات البريطانية كانت دائما أحد العناصر الرئيسية في سلسلة الأفلام الشهيرة جيمس بوند، لذلك فإن اختيار شركة لاند روفر البريطانية للممثل الشهير دانيال كريج وهو أحدث أبطال سلسلة الأفلام الشهيرة جيمس بوند، للمشاركة في الحملة الدعائية لسياراتها الجديدة آنذاك رنج روفر سبورت موديل 2014، كان خيارا موفقا للغاية، كريج ظهر في مقطع دعائي إعلاني للسيارة الرياضية متعددة الأعراض وقام بقيادة السيارة إلى حفل إصدار السيارة والذي قامت بتغطية فاعلياته وسائل الإعلام، كريج حصل على مليون دولار مقابل المشاركة في الحملة الدعائية لسيارة رنج روفر سبورت موديل 2014 وهو ما يبدو كصفقة جيدة للغاية لشركة لاند روفر.

إعلان شاكيرا (Shakira) لشركة سيات للسيارات:

في عام 2010 قامت شركة سيات برعاية الجولة الأوروبية للمغنية الشهيرة شاكيرا، كجزء من صفقة جديدة بين شاكيرا وسيات، تقوم بموجبها شاكيرا بالدعاية لسيارات سيات، ولقد أصدرت سيات في وقت لاحق سيارة سيات إيبيزا " Good Stuff" والمستوحى اسمها من أغنية " Good Stuff" من ألبوم " She Wolf" الشهير لشاكيرا.

إعلان لانا دل راي (Lana Del Rey) لشركة جاكوار للسيارات:

المغنية الشهيرة لانا دل راي كانت الوجه الدعائي لسيارة جاكوار موديل F-Type sports coupé، ولقد ظهرت في إعلان السيارة، كما قامت أيضا بإداء أغنيتها الشهيرة " Burning Design" في الحفل العالمي لإصدار السيارة والذي أقيم في باريس في عام 2012، لانا دل راي ظهرت وهي تقود السيارة في أغنية مصورة بعنوان " Desire" من تمويل جاكوار والتي تركت انطباعا قويا لدى المشاهدين.

إعلان ماثيو ماكونهي (Matthew McConaughey) لشركة لينكولن للسيارات:

إعلان ماثيو ماكونهي لشركة لينكولن للسيارات والذي ظهر فيه وهو يقود سيارة لينكولن موديل MKC، يعد واحد من أفضل إعلانات سيارات المشاهير على الإطلاق، ولقد ساهم الإعلان في زيادة مبيعات لينكولن بشكل كبير بعد صدوره، المثير للاهتمام أن نص الحوار الخاص بالإعلان بدا تقليديا وغير ملفت ولكن كاريزما ماكونهي وأناقة السيارة لينكولن موديل MKC جعلت الكثيرين يتغاضون عن ذلك.

إعلان إيمينيم (Eminem) لشركة كرايسلر:

إعلان إيمينيم لسيارة كرايسلر 200 عرض للمرة الأولى خلال استراحة مباراة سوبر بول في عام 2011، ولقد استمر الإعلان لمدة دقيقتين وهو ما جعله أطول إعلان يبث خلال استراحة سوبر بول على الإطلاق، وعلى العكس من الإعلانات الأخرى التي تم بثها في ذلك اليوم فلقد تضمن الإعلان رسائل واضحة ومفهومة، كما أنه لم يعتمد على شهرة إيمينيم على حساب فكرة الإعلان، بل الحقيقة أن وجود إيمينيم كان بالكاد ملحوظ حتى نهاية الإعلان.

إعلان جينيفر لوبيز (Jennifer Lopez) لشركة فيات للسيارات:

إعلان جينيفر لوبيز لشركة فيات للسيارات قامت فيه بالدعاية لسيارة فيات 500، ويوصف الإعلان بأنه أحد أفضل إعلانات المشاهير للسيارات على الإطلاق، ولكن لسوء حظ فيات وجينيفر لوبيز فإن نجاح الإعلان طغى عليه أنباء أن جينيفر لوبيز لم تقم فعليا بتصوير الإعلان في برونكس وإنما تمت الاستعانة ببديلة لتصوير معظم مشاهد الإعلان، والأسوأ من ذلك أنه قد تم الكشف في وقت لاحق أن السيارة فيات 500 قد تعطلت في موقع التصوير أثناء تصوير الإعلان.

إعلان مادونا (Madonna) وكليف أوين (Clive Owen) لشركة بي إم دابليو:

مادونا وكليف أوين ظهرا في إعلان تلفزيوني لصالح شركة بي إم دابليو، يحمل اسم " Star" وهو واحد من ثمانية إعلانات من سلسلة " The Hire" من بي إم دابليو ومدتها 9 دقائق، وهي من إخراج جاي ريتشي (Guy Ritchie)، وفي إعلان مادونا وكليف أوين والذي عرض للمرة الأولى في عام 2001، تقوم مادونا بدور الزبونة صعبة الإرضاء ويقوم كليف أوين بدور السائق.

إعلان براد بيت (Brad Pitt) لشركة كاديلاك:

إعلان براد بيت لشركة كاديلاك قام فيه براد بيت للدعاية لسيارة كاديلاك موديل XTS وبالرغم من أن الإعلان قد تم تصويره في أجواء تبدو أمريكية تماما وباللغة الإنجليزية، إلا أنه عرض بشكل رئيسي في الصين، فكرة الإعلان جيدة إلى حد كبير وإن كانت لا تعتمد كثيرا على بيت والذي كان ظهوره في الإعلان لا يكاد يكون ملحوظ حتى اللحظات الأخيرة في الإعلان والتي نستمع إليه فيها وهو يقول كاديلاك.

إعلان جين كلود فان دام (Jean-Claude Van Damme) لشركة فولفو:

إعلان جين كلود فان دام لشركة فولفو قام فيه بالدعاية لشاحنات فولفو، الإعلان بعنوان " The Epic Split" وهو واحد من سلسلة من مقاطع الفيديو الدعائية لشركة فولفو التي نشرت على موقع يوتيوب، ولقد حصل الإعلان على نسبة مشاهدات مرتفعة للغاية وكان سبب في إقناع الكثيرين في التفكير جديا في شراء شاحنات فولفو.

إعلان بروس ويليس (Bruce Willis) لشركة دايهاتسو:

إعلان بروس ويليس لشركة دايهاتسو هو إعلان طريف أكثر منه إعلان ملفت وجذاب ويقوم فيه بروس ويليس بالمشاركة في الترويج للسيارة Daihatsu Mira e:S ويظهر ويليس ظهور محدود في الإعلان لا يتجاوز ثواني معدودة وهو يتحدث عبارات باللغة اليابانية، ويبدو الإعلان أنه موجه بالدرجة الأولى للجمهور الأسيوي والياباني على وجه التحديد.