شروط مفروضه على المدعوين في حفل زفاف الامير هاري و ميغان ماركل

لم يبقَ سوى أيام قليلة تفصلنا على حفل الزفاف الملكي المنتظر، و الذي سوف يجمع بين الأمير هاري و الممثلة ميغان ماركل.

و بينما يترقب ملايين الناس حول العالم هذا الحدث المنتظر نهار السبت المقبل في 19 مايو لرصد تفاصيل الزفاف الملكي، تم الكشف عن بعض الشروط المفروضه على المدعويين في حفل زفاف الامير هاري و ميغان ماركل المتعلقة بالزي التي تتوافق مع اصول الاتيكيت الملكي و القواعد الملكية التي لا يمكن مخالفتها لضيوف الاعراس الملكية.

قواعد الملابس في العرس الملكي

بالنسبة للنساء فالمطلوب هو أن ترتدي النساء فستاناً أنيقاً يغطي الركبة ويطلق عليه "داي درس" أو فستان نهاري، و الأفضل في هذه الحالات الفساتين المتوسطة الطول Tea-Length.

و يطلب أيضاً من المدعوات ارتداء الفساتين التي لا تكشف عن أجزاء كثيرة من الجسم، فلا يجب أن تكون شفافة أو ذات قصات تبرز الجسم أو مكشوفة الأكتاف، و ينسحب ذلك على الأحذية التي تجب أن تكون مقفولة من الأمام.

أما بالنسبة للألوان فيمكن اختيار الالوان اللواتي يرغبن فيها باستثناء الأسود و الأبيض، فالأسود يعد لون الحزن و الحداد أما الأبيض فيجب الابتعاد عنه حتى لا يتعارض مع فستان العروس التي يجب أن تكون نجمة اليوم ومحط الأنظار.

و من قواعد الشروط المفروضه على المدعوات الى زفاف الامير هاري و ميغان ماركل، ارتداء قبعات داخل الكنيسة حيث تقام المراسم.

أما الرجال فإن الأولوية تكون للملابس و البدلات الرسمية  أو "معاطف الصباح" باللون الأسود أو الرمادي و يرتدي تحتها صدرية و  وقميص بياقة عالية مع ربطة عنق.

شروط الاتيكيت الملكية

و لا تكتفي القواعد و الإتيكيت التي تحكم حفلات زفاف العائلة الملكية على الملابس، بل هناك  قائمة بقواعد التصرف التي يجب على الضيوف و المدعويين مراعاتها.

و للاحتفاظ بخصوصية الحدث، من العادة أن لا يسمح للمدعوين باصطحاب هواتفهم الجوالة معهم إلى داخل الكنيسة، أو التأكد من أن يكون جرس الهاتف منخفضا، كما أنه من غير اللائق كتابة رسائل على المواقع الاجتماعية مثل "تويتر" أو "فيسبوك"، و لا يسمح بالتقاط الصور، أو استخدام الكاميرات الشخصية و الإكتفاء بالكاميرات التي تخصصها العائلة الملكية.

و من القواعد الصارمة في الجلوس، على الأسرة المالكة الدخول للمكان على حسب الرتب، بحيث تكون الملكة على رأس الحضور.

كما ليس مسموحا لأي شخص بمصافحة أي سيدة من أفراد العائلة المالكة ما لم تتخذ هي الخطوة الأولى، و لتجنب الإحراج تمسك الفتيات حقيبتها بكلتا يديها تجنبا لهذه المواقف.

و يتعين مخاطبة كل من ينتمي للعائلة المالكة في المرة الأولى بلقب صاحب أو صاحبة السمو الملكي و بعد ذلك ب‍سيدي أو سيدتي.

و من قواعد الإتيكيت التي يتلقاها كل من يقابل الملكة أن لا يلمس الملكة و لا أن يمد يده لمصافحتها حتى تمد هي يدها. وبالتأكيد، فإنه من المحظور معانقة الملكة أو لمس كتفها. و عند مرور الملكة أو مغادرتها القاعة، على السيدات أن يقمن بالميل الطفيف بثقل الجسم مع الارتكاز على القدم الأمامية، بينما الرجال يقومون بإيماءة طفيفة بالرأس مع النظر لأسفل للحظة وجيزة.