ميشيل فايفر وكأنها لا تكبر أبداً.. اعرف الكثير عن مذهلة في يوم ميلادها الـ 60

ميشيل فَايفر Michelle Pfeiffer وكأنها إمرأة لا تكبر أبداً.. اعرف الكثير عن حكاية عمر الجميلة على طريقتها في يوم ميلادها الـ 60.. نعم الـ 60 إنها ليست خطأ مطبعي..

ميشيل فايفر وكأنها لا تكبر أبداً

ولدت في 29 أبريل، 1958 لأب من أصول ألمانية وأم من أصول سويسرية، في سانتا آنا في كاليفورنيا وترعرعت في ميدواي سيتي Midway City في مقاطعة أورانج كاونتي والتي تبعد 30 ميلا جنوب شرق لوس أنجلوس .

اعرف الكثير عن حكاية عمر الجميلة على طريقتها

تلقت ميشيل فايفر تعليمها في مدرسة فيستافيو الإعدادية Vista View Middle School ثم في مدرسة فاونتن فالي الثانوية Fountain Valley High School ثم في ثانوية ماتر داي Mater Dei حيث تخرجت منها عام 1976.

في يوم ميلادها الـ 60.. نعم الـ 60 إنها ليست خطأ مطبعي..

درست لمدة سنة واحدة في كلية مجتمع جولدن وست Golden West Community College ككاتبة اختزال ومن ثم تركت الكلية وقررت أن تصبح ممثلة. فازت بلقب ملكة جمال مقاطقة أورانج كاونتي عام 1978 ومن ثم اشتركت في مسابقة ملكة جمال كاليفورنيا، ومع أنها لم تفز إلا أن هذه المشاركة مكنتها من الحصول على مدير أعمال والذي بدوره حصل لها على أدوار في بعض الإعلانات التلفزيونية وأدوارا صغيرة في بعض الأفلام والمسلسلات .

ولدت في 29 أبريل، 1958 لأب من أصول ألمانية وأم من أصول سويسرية

مثلت ميشيل فايفر أول دور رئيسي لها عام 1982 في فيلم (Grease 2) ولكن أول دور رئيسي مهم لها والذي جلب لها الانتباه ووضعها في مصاف أوائل الممثلات كان دور البطولة إلى جانب آل باتشينو في فيلم العصابات الكلاسيكي سكارفيس عام 1983 ثم مثلت بعدها في عدد من الأفلام التي لاقت نجاحا كبيرا مثل (Ladyhawke ) و(The Witches of Eastwick) و(Married to the Mob) وعقول خطرة وبالطبع دورها الشهير كالمرأة القطة Catwoman في فيلم عودة باتمان.

ومن ثم تركت الكلية وقررت أن تصبح ممثلة

فازت بجائزة الأكاديمية البريطانية عام 1988 عن فيلم (Dangerous Liaisons) وترشحت لأول مرة لجائزة الأوسكار عن هذا الدور، ثم فازت بجائزة الدب الفضي في مهرجان برلين السينمائي عام 1993 عن فيلم (Love Field). من الأدوار الشهيرة التي رفضتها ميشيل فايفر هو دور الطبيبة النفسية كلاريس في الفيلم الشهير صمت الحملان حيث ظنت أنه فيلم عنيف جدا ولم يرق لها أن الشر ينتصر على الخير في النهاية. وقد حصلت بدلا عنها جودي فوستر على الدور وفازت عنه بجائزة الأوسكار.

 

 فازت بلقب ملكة جمال مقاطقة أورانج كاونتي عام 1978

فازت بلقب ملكة جمال مقاطقة أورانج كاونتيعام 1989 قامت بدور سوزي دياموند في فيلم (The Fabulous Baker Boys) وترشحت عنه لجلئزة الأوسكار مرة ثانية، تم تشبيه أدائها بأداء بعض ممثلات هوليوود العظيمات مثل مارلين مونرو وريتا هيوورث وكاثرين هيببورن. وفي عام 1992 مثلت في فيلم (Love Field) وترشحت عنه لجائزة الأوسكار مرة ثالثة.

ترشحت لجائزة الأوسكار ثلاث مرات

حصلت ميشيل فايفر على جائزة امرأة العام (بالإنجليزية: Hasty Pudding Woman of the Year) والتي تمنحها جامعة هارفارد. وتعطى هذه الجائزة للممثلات اللاتي تركن أثرا دائما وواضحا في عالم التمثيل.

وعرفت من خلال أدوارها في أفلام سكارفيس وعقول خطرة وعودة باتمان.

تزوجت ميشيل فايفور من الممثل بيتر هورتون عام 1981 إلا أنهما تطلقا عام 1988، وواعدت بعده عددا من الممثلين مثل فال كيلمر وجون مالكوفيتش ومايكل كيتون ثم في عام 1993 تزوجت الكاتب والمنتج العروف ديفيد إي كيلي David E. Kelley وقبل عام من زواجها من ديفيد كيلي قامت ميشيل فايفر بتبني طفلة اسمها كلوديا روز وقام ديفيد كيلي بعد الزواج بتبني كلوديا روز أيضا. وفي عام 1994 رزقت ميشيل فايفر وديفيد كيلي بابن اسمياه جون هنري.

تم اختيارها كواحدة من أجمل 50 شخص على مستوى العالم

تم اختيارها كواحدة من أجمل 50 شخص على مستوى العالم من قبل مجلة People Magazine. في أعوام 1991 و1992 و1993 و1996.

وواعدت بعده عددا من الممثلين