الياقوت الأحمر .. أجود أنواع الياقوت وأغلاها

نقدم لكم  مجوهرات صيفية بالاحجار الملونة حيث أن الياقوت الأحمر "الروبي"، وهو كما يطلق عليه ملك الأحجار الكريمة وحجر الملوك، بلا منازع لذلك مجوهرات ياقوت أحمر تتفوق على حجر الألماس.

حيث يعد الياقوت الأحمر من بين الأحجار الأكثر ندرة وغلاء في العالم، مميزا بصلاته الشديد، ولونه الأحمر الرائع الذي يتدرج من الأحمر الداكن إلى الارجواني والفاتح.

مناجم الياقوت الأحمر

تعتبر المناجم التي يستخرج منها الياقوت الأحمر قليلة نوعا ما، وهو ما يعلل ارتفاع قيمة هذا الحجر وغلاء ثمنه.

وتعد مناجم بورما من أفضل مناجم الياقوت الأحمر في العالم، فهناك "وادي الياقوت"، الذي يستخرج منه أفضل أنواع الياقوت الأحمر ويطلق عليه بـ "دم الحمام"للونه الداكن الشفاف.

كما يستخرج الياقوت الأحمر من مناجم في سريلانكا  وكينيا ومدغشقر وحتى وتايلاند وتنزانتا.

سر الياقوت الأحمر

يكمن سر الياقوت الأحمر بعنصر "الكروم" الذي يدخل في تركيبة هذا الحجر، وهو المسؤول عن تحديد قيمته وجودته، وتعتبر المناجم التي تنتج هذا المعدن قليلة جدا.

مجوهرات الياقوت الأحمر في إطلالة الأميرات والملكات

الملكة الهولندية متألقة بتاج طاووس الياقوت الأحمر

على مر الزمان وحجر الياقوت الأحمر يحتل مكانة بارزة في إطلالات الأميرات والملكات، ونذكر من هذه المجوهرات الملكية، تاج "طاووس الياقوت الأحمر" الذي يوجد في حوزة العائلة الملكية الهولندية، وقد  تألقت به الملكة الهولندية ماكسيما في مرات قليلة، وهو يعود بالأصل إلى الملكة فيلليمينا.

تاج الملكة اليزتاج الملكة اليزابيت

 كما لا بد من ذكر هنا تاج الياقوت الأحمر الذي تقتنيه الملكة البريطانية اليزابيث، وقلادتها المرصَعة بالياقوت الأحمر التي ورثتها عن والدتها الملكة الأم.

الأميرة ماري بتاج الياقوت الأحمر

ومن منا لا يذهل بتاج الياقوت الأحمر التي تتألق به أميرة الدنمارك ماري، والذي يعود بالأساس  إلى الملكة إنغريد.

مجوهرات الياقوت الأحمر .. الأغلى ثمنا

ولأن هذا الحجر هو الأكثر ندرة فلا شك أنه يحتل مكانة بارزة في مزادات المجوهرات العالمية، ويدفع لاقتنائه ملايين الدولارات، ومبالغ طائلة لا يمكن تخيلها.

ياقوتة Ruby Sunrise، التي بيعت بمبلغ 30 مليون دولا

وهنا لا بد من ذكر ياقوتة شروق الشمس Ruby Sunrise، التي بيعت بمبلغ 30 مليون دولار، في مزاد بجنيف، وقد رصعت هذه الياقوتة التي تزن 25.59 قيراطاعلى خاتم من مجوهرات كارتييه.

خاتم The Graff Ruby

وهنا خاتم غراف الذي رصع بحجر من ياقوت بورما  مع ماس بقطع مثلث، وقد بيعبمبلغ 8,600,410 دولار أمريكي في مزاد سوذبيزبجنيف.

بروش كارتييه من الماس والياقوت

أما بروش كارتييه المرصع بياقوت Mogok Burmese، فقد بيع بمبلغ   8,428,127 دولار أمريكي وهو قطعة رائعة ثمنت بماسات مذهلةتختلف بأحجامها.