دبي تبدأ في تطبيق نظام لوحات أرقام السيارات الرقمية

أعلنت إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتزامها اختبار لوحات الأرقام الذكية للسيارات الرقمية " Tag 2 Connect" ابتداء من الشهر المقبل، وقال سلطان عبد الله المرزوقي (Sultan Abdullah al-Marzouqi)، رئيس ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في تصريح جديد له لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن اللوحات الذكية الجديدة للسيارات والتي ستوضع في مكان لوحات الأرقام التقليدية للسيارات، يمكنها إبلاغ خدمة الطوارئ عند تورط السيارة التي توجد فيها بحادث مروري.

اللوحات الذكية الجديدة للسيارات ستومض بكلمة مسروقة حال الإبلاغ عنها

وفي تصريح آخر للمرزوقي في هذا الشأن في معرض مدن المستقبل 2018، لصحيفة الخليج تايمز، قال إن اللوحات الذكية الجديدة للسيارات، يمكنها أن تومض أيضا كلمة "مسروقة" على اللوحة الذكية في حالة الإبلاغ عن سرقة السيارات أو فقدانها كما يمكنها أيضا أن تصدر تحذيرات للسائقين من الحوادث أو الاختناقات المرورية أو أي تغييرات أخرى قد يشهدها الطريق، ويمكن أيضا استخدامها في الحساب التلقائي للغرامات ورسوم مواقف السيارات الرسوم الأخرى الخاصة بالسيارة وذلك من خلال اللوحة الذكية والمحفظات الإلكترونية الملحقة بها.

اللوحات الذكية يمكن تصميمها من خلال الموقع الإليكتروني لهيئة الطرق والمواصلات

وطبقا لما نشرته صحيفة " Gulf News" فإن اللوحات الذكية الجديدة يمكن تغيير أرقامها وتصميمها من خلال الموقع الإليكتروني لهيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) أو من خلال تطبيق خاص في الهواتف الذكية، يمكن إضافة الرموز الخاصة بلوحة أرقام السيارة إلى اللوحة الذكية تلقائيا عندما يتم تشغيل السيارة بواسطة سائق جديد أو متعلم.

دبي تختبر لوحات السيارات الذكية من مايو حتى نوفمبر

من المقرر أن تبدأ إمارة دبي في اختبار لوحات السيارات الذكية الجديد خلال الفترة من مايو حتى نوفمبر من هذا العام والتي تتضمن أشهر الصيف الصحراوي القاسي حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة نحو 41 درجة مئوية. لم يتم الإعلان حتى الآن عن متوسط تكلفة اللوحات الذكية الجديدة أو الموعد المتوقع لتعميم استخدامها في داخل إمارة دبي.