الدفاع المدني يحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية

نصحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين في العاصمة السعودية الرياض بأخذ الحيطة والحذر نتيجة ورود تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

حيث حذرت هيئة الأرصاد السعودية من تعرض أجزاء من المنطقة إلى نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية ابتداء من صباح اليوم الخميس .

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي أن المديرية دعت الجميع لأخذ الحيطة واتباع التعليمات الطبية المناسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموماً وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة ما أمكن ذلك .

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيها متقدما عن رياح مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الرياض تشمل الدوادمي، وعفيف، والأجزاء المجاورة لها تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الخميس.

وفي سياق متصل أعلن مدير تعليم الجوف فواز السالم قرارا بتعليق الدراسة في مدارس الجوف اليوم الخميس بعد التحذيرات الجوية الصادرة عن هيئة الارصاد السعودية.

كما أصدر مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني  قرارا ينص على تعليق الدراسة اليوم الخميس في مدارس المنطقة بنين وبنات بعد صدور تقارير هيئة الأرصاد الجوية وذلك للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس.