سعوديات يعملن في هذه المناصب لأول مرة

شهدت السنوات الماضية بروز العديد من الأسماء النسائية التي استطاعت إثبات وجودها في الكثير من المناصب التي تحتلها لأول مرة ، وبذلك نقلت المرأة السعودية رسالة واضحة على قدرتها على النجاح والتميز في كافة الأصعدة والمناصب .

سعوديات يعملن في هذه المناصب لأول مرة

الأميرة ريما بنت بندر

ترأس الأميرة ريما الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياض ، وكانت قبل ذلك تعمل في وظيفة كبير الإداريين التنفيذيين لعدة سنوات في شركة ألفا العالمية المحدودة وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع التجزئة في مجال الأزياء

طرفة المطيري

وهي أول سيدة أعمال سعودية تعمل في منصب رئيس تنفيذي لشركة مصنعة لقطع غيار الطائرات والعربات العسكرية وأول مستثمرة سعودية في الصناعات العسكرية، وهي حاصلة على بكالوريوس ملابس ونسيج، وهي أول مستثمرة في المصانع الجاهزة إذ أسست مصنعاً خاصاً بالمنسوجات بكافة أنواعها منذ أكثر من سبعة أعوام.

الدكتورة عبير العليان

تعمل الدكتورة عبير كخبيرة البترول في أرامكو السعودية، كما نالت جائزة امرأة العام للنفط و الغاز للشرق الأوسط كأول امرأة سعودية تنالها، و طورت  الدكتورة عبير العديد من المواد الذكية التي استطاعت بها حل الكثير من مشاكل الحفر والإنتاج في أرامكو

حنان عبدالرحمن المعجل

تعمل الاستاذة حنان المعجل في جمرك جسر الملك فهد كمدير للموارد البشرية بالجمرك لتصبح بذلك أول امرأة تعمل في هذا المنصب .

رشا الخميس

بعد ان اصبحت رياضة المرأة السعودية ضمن أساسيات التعليم وكذلك الحياة استطاعت رشا أن تحوز على شهادة تدريب الملاكمة للسيدات من الاتحاد السعودي للملاكمة لتصبح أول مدربة ملاكمة سعودية مرخصة من الاتحاد .

 هند الزاهد

انضمت هند الزاهد إلى تشكيل مجلس المديرين لشركة مطارات الدمام، الذي يرأسه المهندس عبدالله الزامل، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، في اجتماع برئاسة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان. وتعد الزاهد أول امرأة سعودية تحتل هذا المنصب .

الدكتورة أروى يوسف الأعمى

تم تعيين الدكتورة أروى الأعمى مساعداً لامين جدة لشؤون تقنية المعلومات بالأمانة ، ويعد هذا المنصب أكبر منصب في أمانة محافظة جدة يسند لامرأة، بعد أن شغلت وظيفة المدير العام للإدارة العامة للتواصل الإلكتروني ، وبذلك تكون الدكتورة أروى أول امرأة تشغل منصباً قيادياً في تقنية المعلومات في الجهات الحكومية الأكاديمية في المملكة.