الأرصاد السعودية تحذر من الغبار والأتربة على 3 مناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد الموافق 11 مارس الجاري.

حيث أشارت الأرصاد السعودية إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية خاصه الأجزاء الجنوبية منها.

بينما نوهت الأرصاد السعودية إلى أن السماء تكون غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية كذلك على اجزاء من وسط وشرق المملكة.

وعلى صعيد حالة الطقس على البحر الأحمر أشارت الأرصاد إلى أن الرياح تكون شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزئيين الاوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة.

وفيما يخص حركة الرياح السطحية على الخليج العربي أكدت الأرصاد السعودية إلى أن الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40 كم/ساعة.

وكان جهاز الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أصدر تحذيرا لسكان 3 مناطق، من استمرار تدني الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.

وأكدت الأرصاد السعودية أن المناطق التي ستتعرض لحالة الطقس السيئ هي المنطقة الشمالية والمنطقة الشرقية والتي ستكون في الأجزاء الوسطى والجنوبية منها، أما المنطقة الثالثة فهي الرياض والتي يشمل التحذير والخرج والأجزاء الشرقية منها.