صور: استقبال الملكة اليزابيث للأمير محمد بن سلمان في قصر باكنغهام

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، في قصر باكنغهام في لندن يوم أمس الأربعاء.

استقبال الملكة اليزابيث للأمير محمد بن سلمان في قصر باكنغهام

استقبلت الملكة اليزابيث الثانية في قصر باكنجهام الأمير محمد بن سلمان ، في أول ارتباط رسمي له و هو زيارة قصر باكنغهام لإجراء محادثات مع الملكة إليزابيث ، بعد وصوله إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية ، استجابةً للدعوة المقدمة من الحكومة البريطانية.

و نقل ولي العهد ، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للملكة اليزابيث الثانية ، فيما حملته نقل تحياتها لخادم الحرمين الشريفين.

و تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات التاريخية السعودية البريطانية ، و روابط الصداقة التي تجمع بين البلدين و الشعبين الصديقين ، فيما أقامت الملكة اليزابيث الثانية مأدبة غداء على شرف ولي العهد بمناسبة زيارته الحالية للمملكة المتحدة.

علما بأن جدول زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا يتضمن لقاء مع الملكة إليزابيث الثانية ، و لقاء مع ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ، و كذلك رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

الصحافة البريطانية

يُذكر بأن الصحافة البريطانية قد أفردت الكثير من الصفحات للحديث عن الزيارة الملكية التاريخية و إنجازات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يزور بريطانيا لمدة ثلاثة أيام ، و حرص الإعلام البريطاني على نشر العديد من الصور لولي العهد خلال لقائه بالملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في قصر باكنغهام ، إضافة إلى صور لقاءاته مع الأمير تشارلز أمير ويلز ولي عهد بريطانيا ، و الأمير وليام دوق كامبريدج.

كما نشرت الصحف إلى جانب ذلك صور لقاءات ولي العهد برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي تحدثت أمام البرلمان ، عن صلات بريطانيا بحليفتها السعودية في مجالي الدفاع و الأمن مؤكدة بأن "التعاون معها أنقذ أرواح مئات البريطانيين".