أفخم فنادق أمستردام

يمكنك أن تجد المئات من الفنادق البوتيك الجميلة والفنادق التقليدية في العاصمة الهولندية أمستردام، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث تحتوي أمستردام أيضا على مجموعة رائعة من الفنادق الفخمة التي توصف بأنها الأرقى في أوروبا والعالم، والتي كثيرا ما تحصل على الجوائز بفضل فخامتها ومستوى الخدمة المميز فيها.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أفضل وأرقى الفنادق في مدينة أمستردام:

فندق " Grand Hotel Amrâth":

في أوائل القرن العشرين، تم تكليف مجموعة من المهندسين المعماريين الهولنديين بتصميم مبنى مكاتب بالقرب من محطة سينترال في أمستردام، المهندسون قاموا بوضع كل ما لديهم من موهبة وخبرة في المشروع، وأنشأوا بنجاح نمط جديد تماما من التصميم أصبح يعرف الآن باسم مدرسة العمارة لأمستردام، كما نجحوا أيضا في تصميم مبنى رائع للمكاتب الحكومية تحول فيما بعد إلى فندق " Grand Hotel Amrâth" الراقي وهو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم، ولا يزال الفندق يحتفظ بطابعه التاريخي المميز، بعد أن أضيف إليه الكثير من المرافق الفخمة.

فندق " Crane Hotel Faralda":

بالرغم من مظهره الصناعي، إلا أن فندق " Crane Hotel Faralda" وهو عبارة عن رافعة قرمزية عملاقة ترتفع في سماء أمستردام، يحتوي على ثلاثة أجنحة فندقية فخمة ومتوفرة للحجز على مدار العام، كما توفر أيضا فرصة مشاهدة المشهد المبهر لمعالم مدينة أمستردام من مكان مرتفع أو مشاهد السفن وهي تمر عبر نهر آي، ويوفر الفندق أيضا صالة استقبال بانورامية وحوض سبا في الهواء الطلق.

فندق " Conservatorium":

يوجد هذا الفندق الراقي في قلب حي المتاحف الشهير، ويوصف بأنه واحد من أفضل وأرقى فنادق المدينة، وكثيرا ما يفوز هذا الفندق الرائع بالعديد من الجوائز السنوية الشرفية في القطاع الفندقي بفضل الخدمة والمرافق المتميزة التي يوفرها.

فندق " InterContinental Amsterdam Amstel":

عندما نتحدث عن الفنادق الأفضل تصميما في هولندا، لا يمكن تجاهل فندق " InterContinental Amsterdam Amstel" والذي يعد واحد من أبرز المعالم المعمارية لمدينة أمستردام، ويعود تاريخ بناء مبنى الفندق إلى أواخر القرن التاسع عشر وهو يشبه في تصميمه إلى حد كبير متحف ريكز أو مسرح كونسيرت خيباو الشهير في أمستردام، وكثيرا ما يوصف بانه واحد من أفخم فنادق العالم.

فندق " Okura Amsterdam":

فندق ذو شهر عالمية في أمستردام، ومؤخرا حصلت جميع المطاعم الأربعة في داخله على نجمة ميشلان، مما يجعل هذا الفندق واحد من أفضل الأماكن لتناول الطعام في المدينة، ويتمتع بالعديد من المميزات الأخرى والتي تتضمن الارتفاع الشاهق للفندق والذي يمنح ضيوفه فرصة مشاهدة المشهد الخلاب لمعالم منطقة جنوب أمستردام.

فندق " De L’Europe":

منذ افتتاحه في عام 1896، ظل فندق " De L’Europe" واحد من أفضل فنادق هولندا، وفي عام 2001، اعترفت الحكومة الهولندية رسميا بالأهمية الثقافية والتاريخية لهذا الفندق بعد ضمه لمجموعة رايكس مونيومنت (rijksmonuments) وهو موقع تراث وطني بهولندا.

فندق " Hotel de Hallen":

هذا الفندق الفخم هو جزء من مجمع دي هالن (de Hallen complex) الشهير في أمستردام، والذي يضم إلى جانب الفندق، سينما أرثوس ومحلات بوتيك، وغيرها من المرافق.

فندق " Andaz Amsterdam Prinsengracht":

شارك في تصميم الفندق الذي يطل على قناة " Prinsengracht" المائية، مارسيل واندرز (Marcel Wanders) وهو شخصية بارزة في الدوائر الإبداعية في أمستردام، ويتميز التصميم الداخلي للفندق بطابعه المميز، ويتميز هذا الفندق أيضا بقربه من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة حيث يوجد بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من ساحة دام ومنزل أن فرانك، ومنتزه فوندل بارك الشهير.