أبرز 7 كويتيات في عالم الأعمال بمناسبة العيد الوطني الكويتي

لمعت الكثير من أسماء سيدات الأعمال الخليجيات في عالم الاقتصاد والاعمال ، و بمناسبة العيد الوطني الكويتي نذكر منهن 5 سيدات هن من أبرز سيدات الأعمال الكويتيات اللاتي استطعن تقلد مناصب قوية في إقتصاد الكويت ليصبحن من أقوى سيدات الأعمال محليا وعالميا .

أبرز سيدات الأعمال الكويتيات

سيدة الأعمال الكويتية مها خالد الغنيم

مها سيدة أعمال كويتية وتعتبر واحدة من سيدات الاعمال العصاميات في منطقة الخليج، حيث بدأت حياتها العملية بإنشاء بيت الاستثمار العالمي غلوبل وهو أحد أفضل البيوت المصرفية الاستثمارية المرموقة في المنطقة في اواخر عام 1998 ، ومنذ إنشاء غلوبل بدأت إطلاق المؤشرات التي تتابع حركة سوق الكويت للأوراق المالية بالإضافة إلى أنها تعمل كمستشارة للعديد من الصناديق المالية والاستثمارية وتمويل الشركات.

كما أنها عضو في مجالس إدارات الكثير من الشركات منها المجموعة القابضة التي تمتلك شركة الصناعات الوطنية، وكانت مجلة أرابيان بيزنس منحتها عام 2006 لقب سيدة اعمال العام.

سيدة الأعمال الكويتية  غصون الخالد

تصدرت غصون الخالد ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية والتي تصدرها مجلة CEO ، وتميزت الخالد على وجه الخصوص في إدارة المشاريع الصناعية والتطوير العقاري حيث تمتلك الكفاءة والقدرة على القيادة واتخاذ القرارات الضرورية في اللحظات الحاسمة مما جعلها من سيدات الاعمال الكويتيات الناجحات .

سيدة الأعمال الكويتية  شيخة خالد البحر

هي مديرة تنفيذية كويتية لمعت في مجال الأعمال والإقتصاد، إذ تصدرت قائمة أقوى مئة سيدة أعمال عربية لعام 2012 بمنصب الرئيسة التنفيذية لبنك الكويت الوطني ، وعينتها مجلة فوربس الألمانية خلال نفس السنة، في المركز الخامس والثمانين من بين أقوى مئة امرأة في العالم.

سيدة الأعمال الكويتية  فدوى الحميضي

تشغل فدوى منصب رئيسة مجلس إدارة مجموعة كوت الغذائية، وقد نجحت في تنمية أصول وزيادة أرباح الشركة التي تملك توكيلات عالمية في الكويت ، كما نجحت فدوى في الميدان الاقتصادي و الاجتماعي من خلال دعمها للشباب وإتاحة فرص التوظيف والتدريب لهم.

وتعمل فدوى كمستشار متطوع في مركز لوذان لإنجازات الشباب كما أسهمت في إنجاح العديد من الشركات من خلال رؤيتها الاقتصادية العميقة، ووضع الاستراتيجيات الناجحة والمدروسة وذات الجدوى.

سيدة الأعمال الكويتية هنادي الصالح

تحمل سيدة الأعمال هنادي شهادة جامعية في الاقتصاد من جامعة تافتس ، وأصبحت رئيسة مجلس إدارة شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية ،وقد انضمت الصالح إلى الشركة في عام 2007 كمديرة لعلاقات المستثمرين ، وشغلت سابقا منصب رئيسة قسم الديون وأسواق رأس المال في بنك الكويت الوطني كابيتال.

سيدة الأعمال الكويتية إيمان الروضان

إيمان الروضان من القيادات الوطنية الكويتية التي شغلت أكثر من منصب تنفيذي خلال مسيرة عملها حيث شغلت منصب المدير التنفيذي للتجوال والعلاقات الدولية والنواقل المشغلة  ، كما أنها من الرعيل الرائد في مختلف قطاع الاتصالات، والروضان حاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة الالكترونيات والاتصالات من جامعة الكويت و لديها أكثر من عضوية في العديد من الهيئات والمنظمات الدولية، فهي عضوا في مجموعة المصالح الإقليمية GSMA العالم العربي، وعضوا في مجموعة الرؤساء التنفيذيين للشؤون التنظيمية  GSMA  CROG، كما أنها حصلت على برامج عملية من معهد طوكيو للتكنولوجيا  TIT  وبرامج في إدارة العلاقات بين القطاع العام والخاص من كلية هارفارد للأعمال.

سيدة الأعمال الكويتية سارة أكبر

تعد سارة حسين أكبر من سيدات الأعمال المعروفات في الكويت و تشغل منصب رئيسة المديرين التنفيذيين في شركة كويت انرجي منذ يوليو عام 2005 ، سارة حاصلة علي بكالوريوس في علوم الهندسة الكيميائية عام 1981 من جامعة الكويت، في مارس من العام 1991 ، لتصبح المهندسة سارة عضو في العديد من المجالس مثل مجلس إدارة شركة التنقيب الكويتية احترافيا ، و في عام 2001 حصلت على عضوية مجلس إدارة تجمع مهندسي البترول في الولايات المتحدة الأمريكية ، و بداية من عام 1992 حتى عام 1996 كانت عضو في تجمع المهندسين الكويتيين.