الأرصاد السعودية تحذر من انخفاض ملموس في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الخميس.

هيئة الأرصاد السعودية أشارت إلى تأثر معظم مناطق المملكة بالتقلبات الجوية التي تبدأ بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب ووسط وشرق المملكة.

درجات حرارة دون الصفر

كما نوهت هيئة الأرصاد إلى وصول درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر وذلك على أجزاء من محافظة الحدود الشمالية وتبوك وحائل.

وأشارت الأرصاد السعودية في بيان رسمي لها نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى توقعها وصول سرعة الرياح إلى أكثر من 45 كم/س.

فيما تنخفض الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومترين، على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل ثم يمتد تأثيرها إلى مناطق الرياض والقصيم والشرقية.

ثلوج خفيفة

وأشار بيان الأرصاد السعودية إلى أن الفرصة ستكون مهيأة يومي الخميس والجمعة القادمين لهطول أمطار على "الحدود الشمالية والجوف وتبوك كما لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية "القريات وطريف" وكذلك مرتفعات تبوك "جبال اللوز وعلقان" يوم الجمعة وصباح يوم السبت.

انخفاض ملموس في الحرارة

كما حذر بيان الأرصاد من انخفاض ملموس في درجات الحرارة اعتبارا من مساء يوم الجمعة القادم على مناطق شمال وغرب المملكة ثم على وسط وشرق المملكة.

حيث توقعت الأرصاد أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي على أجزاء من الحدود الشمالية وتبوك وحائل.

وتوقعت الأرصاد أن تتأثر الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة بنشاط في الرياح السطحية الشمالية الشرقية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية خاصة خلال صباح يومي الأحد والاثنين