السعودية " مجد عسيري " أصغر مدربة لغة إنجليزية في العالم

تعد الموهبة السعودية " مجد محمد عسيري "، و التي لم يتجاوز عمرها 14 عاماً ، أصغر مدربة لغة إنجليزية في العالم ، حيث بدأت تدريس اللغة الإنجليزية و عمرها تسع سنوات.

" مجد عسيري " أصغر مدربة لغة إنجليزية في العالم

تعلمت الموهبة السعودية مجد عسيري اللغة الانجليزية في 3 شهور فقط ، تعليم ذاتي في المنزل و هي في سن الثامنة من عمرها ، و بدأت تعليمها للأطفال وهي في سن التاسعة مستخدمة اساليب ممتعة و شيقة ، و حصلت بعد ذلك على شهادة إعداد المدربين ، و مرخص لها من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني ،  على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز 14 عاما و هي تدرس الآن في الصف الثالث المتوسط.

قدمت مجد عسيري دورات و محاضرات بالسعودية و خارج السعودية كماليزيا و كوريا و الولايات المتحدة الامريكية ، حيث قدمت محاضرات لطلاب الجامعات في مدارس و مراكز أمريكية شرحت فيها رؤية المملكة 2030 ، كما قدمت محاضرات في جامعات ماليزية عنوانها "أطلق قدراتك قبل التخرج"، و قدمت كذلك محاضرة في جامعة كورية ، إضافة إلى العديد من المحاضرات في السعودية ، و منها محاضرة في جامعة الملك عبدالعزيز عن استراتيجية التدريس.

كما تقدم مجد دروس لتعليم اللغة الانجليزية عن طريق الانترنت ، و كذلك دروس لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية ، و ايضا دروس للرياضيات باللغة العربية و الانجليزية.

مشاركة " مجد عسيري " في فعاليات ملتقى مكة الثقافي

شاركت الموهبة السعودية "مجد محمد عسيري" ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي " كيف نكون قدوة ؟" و الذي افتتحه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مؤخرا ، حيث تقدمت  عسيري على مسرح الحديقة الثقافية ضمن فعاليات الملتقى لإلهام الحضور و إطلاق القدرات ، و التي تأتي من أهم أهداف ملتقى مكة الثقافي.

و تستعد عسيري لمشاركة ثانية على مسرح الحديقة الثقافية ، اليوم الثلاثاء ، لتقدم تجربة حقيقية و واقعية عبر محاضرة للجمهور عن " كيف نكون قدوة؟ "، ستشرح من خلالها انعكاس تأثير تعلمها اللغة الإنجليزية على عائلتها، و على تأثر الأطفال من أخواتها و المحيطين بها ، و سيكون ذلك دليلاً عملياً على تأثير القدوة للمشاركين.

ملتقى مكة الثقافي

يُذكر بأن ملتقى مكة الثقافي يأتي ضمن المبادرات الجديدة و المشاريع الفكرية التي تنسجم مع الرؤية الشاملة التي تبناها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة المتمثلة في استراتيجية " بناء الإنسان و تنمية المكان " في منطقة مكة المكرمة ، و هي استراتيجية تضع في مقدمة أولوياتها أهمية بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي القادر على الرقي بوطنه و حضارة بلاده.