فوز الطالبة السعودية "عروب المدرع" بالمركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني بماليزيا

تعني وزارة التعليم السعودية بتقديم الخدمات التعليمية و التربوية للطلاب و الطالبات الموهوبين و المبدعين ، و إيجاد البيئة التربوية المناسبة لهم لإبراز قدراتهم و تنمية مواهبهم ، حتى أصبح طلاب و طالبات المملكة قادرين على منافسة موهوبي و مبدعي العالم بل و التفوق عليهم أيضا ، و أخر الأمثلة الدالة على ذلك فوز الطالبة السعودية "عروب المدرع" بالمركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني بماليزيا.

فوز الطالبة السعودية "عروب المدرع" في مسابقة الحساب الذهني بماليزيا

حصدت الطالبة السعودية عروب بنت بدر المدرَّع ، المركز الثاني على العالم في مسابقة ( يوسي ماس) UCMAS الحساب الذهني المستوى (A) ماس ، و التي أقيمت في ماليزيا خلال الفترة من 10-11 ديسمبر 2017م. حصدت الطالبة عروب المركز الثاني على العالم

علما بأن برنامج (يوسي ماس) هو برنامج عالمي للحساب الذهني باستخدام العدّاد الصيني ، و يهدف إلى تنمية الثقة بالنفس ، و التغلب على الخوف من الحساب و جعله مادة ماتعة و محببة للطالب ، إضافة إلى زيادة نسبة التركيز و الانتباه في بقية المواد الدراسية.

تكريم الطالبة السعودية "عروب المدرع" في السفارة السعودية

كرّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة ماليزيا محمود بن حسين قطان في مكتبه بالسفارة ، الطالبة عروب المدرع ، لحصدها المركز الثانى فى المسابقة العالمية ، و أعرب السفير خلال استقباله الطالبة عروب مع والديها عن اعتزازه بهذا الفوز ، مبينًا أن ذلك يعد فخرًا للوطن ، متمنيًا لعروب المزيد من التوفيق و النجاح.

و من جهتهما ، عبّر كل من والد الطالبة الدكتور بدر المدرَّع ، و والدتها حنان المدرَّع ، عن تقديرهما للاهتمام الكبير الذي حظيوا به من سفير خادم الحرمين الشريفين خلال مشاركة ابنتهما عروب في المسابقة ، مبينين أن ذلك كان حافزًا لهم خلال مشاركة عروب في تصفيات المسابقة حتى حققت المركز الثاني بفضل الله تعالى.

إدارة تعليم الرياض

يُذكر بأن إدارة تعليم الرياض ، قد باركت للطالبة عروب المدرع من مدارس روض الجنان لتحفيظ القرآن ، لفوزها بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة الرياضيات الذهنية المقامة في ماليزيا ، من خلال تغريدة عبر موقع الإدارة الرسمي ، جاء فيها :

" نبارك لطالبتنا عروب المدرع من مدارس روض الجنان لتحفيظ القرآن لفوزها بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة الرياضيات الذهنية المقامة في ماليزيا ".

هذا و لم تكن عروب المدرع هي الفائزة الوحيدة من طالبات السعودية في المسابقة العالمية فلقد أشارت إدارة تعليم الرياض بأن الطالبة " نورة المطرفي " قد فازت بالمركز الثالث ، من خلال تغريدة جاء فيها :

" نبارك لطالبتنا نورة المطرفي من مدارس أمجاد قرطبة فوزها بالمركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة الرياضيات الذهنية المقامة في ماليزيا ".