أجمل اماكن التزحلق على الجليد في تركيا

تتمتع تركيا بمساحات كبيرة من المرتفعات والسلاسل الجبلية، والتي تجعل منها وجهة سياحية مثالية لقضاء عطلة تزلج على الجليد، حيث تمتد المنحدرات المغطاة بالجليد من منطقة البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط، ومن كبادوكيا إلى جنوب شرق الأناضول، وحيث يصل ارتفاع الجليد خلال موسم الشتاء إلى ثلاثة أمتار، وإذا أضفنا إلى ذلك منتجعات التزلج التركية الفاخرة، حيث يمكنك التمتع بالراحة والاستجمام وبدفء الضيافة التركية المعروفة، فستجد أن تركيا ستتصدر بالتأكيد قائمة الوجهات السياحية التي قد تختارها لقضاء عطلة تزلج رائعة في شتاء هذا العام.

إليكم أشهر اماكن التزحلق على الجليد في تركيا:

منطقة الأناضول الوسطى:

منتجع " Elmadag" للتزلج:

يوجد على بعد بضعة كيلومترات قليلة من جنوب شرق أنقرة، على منطقة المنحدرات الشمالية في بلدة " Elmadag" والتي يتراوح ارتفاعها ما بين 1500-1850 متر، المنطقة المحيطة بالمنتجع تخلو من الجبال، إلا أنها مغطاة بالمروج الخضراء، ويمتد موسم الذروة في هذا المنتجع ما بين يناير ومارس.

منتجع " Erciyes" للتزلج:

ويعد واحد من أقدم منتجعات التزلج في تركيا، وهو يوجد على جبل أرجياس وهو أعلى مرتفعات منطقة الأناضول، حيث يصل طوله إلى 3915 متر، ويبعد المنتجع مسافة 25 كم عن مدينة قيصرية التركية.

الأناضول الشرقية:

منتجع " Palandoken" للتزلج:

 يوجد في مدينة أرضروم التركية، ويشتهر بأنه واحد من أكبر منتجعات التزلج في تركيا، وكثيرا ما يوصف المنتجع بأنه واحد من أفضل منتجعات التزلج التركية، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، ويشتهر المنتجع باحتوائه على مجموعة من رائعة من الفنادق السياحية ووحدات الإقامة والمرافق، طبيعة الجليد هناك تشبه النوع الذي يغطي مسارات التزلج والطرق في منتجعات كولورادو للتزلج.

منتجع " Sarikamis" للتزلج:

يقع على بعد 50 كم من مدينة قارص التركية، وأفضل وقت لزيارة هذا المنتجع هو خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر وحتى إبريل ويصل طول مسارات التزلج إلى 1200 متر، بينما يصل ارتفاع المنحدرات في المنطقة إلى 2100 متر.

البحر الأسود:

منتجع " Ilgaz":

بالقرب من مدينة قسطموني التركية، يصل ارتفاع المنحدرات في تلك المنطقة إلى 2850 متر، ويمتد موسم التزلج في تلك المنطقة ما بين شهري ديسمبر وأبريل، بينما يتراوح طول مسارات التزلج في المنطقة ما بين 1800-2000 متر.

منتجع" Katalkaya" للتزلج:

ويوجد على بعد 40 كم من مدينة بولو، ويصل ارتفاع المنحدرات هناك إلى 1850-2200 متر، موسم الذروة في هذا المنتجع يبدأ من أواخر ديسمبر وحتى أواخر مارس.

منطقة مرمرة:

منتجع " Uludag" للتزلج:

واحد من أقدم وأشهر منتجعات التزلج في جبال الألب التركية وهو يقع على بعد 36 كم من مدينة بورصة، ويتراوح طول مسارات التزلج في منطقة ما بين 1800-2500 متر وأفضل وقت لزيارة المنتجع خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر وحتى إبريل.

منتجع " Kartepe":

ويوجد في محافظة قوجه ايلي، وهو مكان مثالي للمتزلجين المبتدئين وذوي المهارة المتوسطة ويوفر المنتجع مصعد تزلج ذو ثلاثة مقاعد يصل بك إلى قمة المنحدر في المنطقة، على ارتفاع 1700 متر.

منطقة البحر المتوسط:

منتجع " Saklikent" ويبعد مسافة 50 كم عن غرب من مدينة أنطاليا في سلسلة جبال " Beydag" حيث يصل ارتفاع المنحدرات في المنطقة إلى 2550 متر، ويتراوح طول مسارات التزلج في المنطقة ما بين 2000-2400 متر ويصل عمق الجليد في المنطقة إلى متر واحد، ويصوف موسم الذروة في هذا المنتجع بأنه قصير للغاية مقارنة بالمنتجعات الأخرى.

منطقة ايجه:

 منتجع " Bozdag" للتزلج:

يقع على بعد 110 كم من جنوب شرق مدينة إزمير ويمتد موسم الذروة في هذا المنتجع خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر ومارس، ويتراوح ارتفاع المنحدرات في تلك المنطقة ما بين 1700-2157 متر.