الرياض تستعد لاقامة مشروع بناء قلعة الحصن "تاكيشي"

تستعد العاصمة السعودية الرياض لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي " الحصن " بتصميم تراثي عربي ، بما يحقق توفير أكثر من 50 تحدياً و مغامرة متنوعة بين تحديات قديمة و أخرى جديدة مخصصة للمشروع.

تنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي " الحصن "

وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ، بالعاصمة اليابانية طوكيو عقد شراكة مع شركة (TBS)  وقعها رئيس مجلس إدارة الشركة السيد توشي شيكا إشيهارا ، بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك و الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الالكترونية و الذهنية ، لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي (الحصن) في الرياض.

ووفقاً لاتفاقية العقد سيتم بناء قلعة الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحدياً و مغامرة متنوعة بين تحديات قديمة و أخرى جديدة مخصصة للمشروع، فيما سيتم رفع معدل الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، و سيقام مشروع الحصن على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع، و من المنتظر أن يستغرق بناء المشروع و الإعداد له ما يقارب 10 أشهر.

الهيئة العامة للرياضة و صناعة رياضة جاذبة و مشوقة

تأتي هذه الخطوة رغبة من الهيئة العامة للرياضة في صناعة رياضة جاذبة و مشوقة تحفز على الممارسة و تسهم في نشر ثقافة الرياضة و صناعتها بصورة حديثة بعيداً عن بقائها في دائرة الرياضات التنافسية التقليدية ، وفقا لما أوضحه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عقب التوقيع.

و أشار آل الشيخ، إلى أن هذه اللعبة بما تحمله من مغامرات و تحديات ستكون مصدر إلهام لصناعة النجاح و زيادة النشاط البدني و الإقبال عليه ، مؤكداً أن هيئة الرياضة لديها خطة عمل طموحة نحو إيجاد برامج رياضية نوعية و ثرية تسهم في رفع معدل الرياضات و الألعاب المختلفة إلى جانب تهيئة برامج لصناعة اقتصاد رياضي مزدهر مستمدين ذلك من رؤية الوطن و طموح قادته نحو الوصول لأفضل البرامج المناسبة للمجتمع بمختلف فئاته.

المشاركة في قلعة تاكيشي " الحصن "

يُذكر بأن التحديات في قلعة " الحصن " ستكون متاحة لكافة فئات المجتمع المحلي و العربي ، و ستشهد اللعبة التي تعد الأكثر جذبا لعشاق التحدي و المغامرة تجسيداً للتراث السعودي الأصيل من خلال تقديم شخصيات و أبطال بالزي التراثي الخاص ببعض المناطق السعودية.

هذا و ستشهد المسابقة رصد جوائز ضخمة و متعددة للمتسابقين و المشاركين الذين من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد ، و من المتوقع مشاركة متزايدة و كبيرة تصل لآلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة التي ستدشن فعالياتها نهاية عام 2018.