بالصور- باربي محجبة تكريماً للرياضية ابتهاج محمد

لانها مصدر إلهام للنساء والشابات، قررت شركة "ماتيل" تكريم الرياضية ابتهاج محمد بدمية باربي فريدة من نوعها. وبدءا من خريف 2018 ستطرح الشركة للبيع في الأسواق أول دمية من ماركة باربي مرتدية للحجاب تكريما للاعبة مبارزة الشيش ابتهاج محمد التي أصبحت أول رياضية أميركية محجبة تشارك في دورة الألعاب الأولمبية عام 2016. 

وتظهر الدمية الجديدة مرتدية البدلة البيضاء للاعبة المبارزة، مع الخوذة التي عندما يتم نزعها يُكشف الحجاب الذي يغطي رأسها. كما ترتدي الدمية حذاء رياضياً من ماركة Nike، وتحمل بيدها شيش المبارزة. اضافة الى دمية اخرى لابتهاج محمد، في اطلالة ثانية، وهي ترتدي الحجاب الاسود مع سروال اسود ايضاً ورداء ابيض مزيّن بالورود عند الكتف.

هذه الدمية التي تم الكشف عنها خلال حفل Glamour women of the year تأتي ضمن مجموعة "شيرو SHERO" او "هي البطلة". وتقول الشركة إنها تخطط لإطلاق عدد من الشخصيات الجديدة خلال العام المقبل تستمد أشكالها من نساء مُبدعات مُلهمات. وتضم المجموعة التي تنتمي إليها الدمية "باربي" مرتدية الحجاب دميات أخرى صنعت خصيصاً لتكريم أشخاص أخرين مثل العارضة اشلي غراهام، راقصة الباليه ميستي كوبلاند، الممثلة كريستين تشينوويث، والسينمائية والروائية آفا دوفيرناي.

وقالت محمد تعليقا على الدمية الجديدة ان "حلم الطفولة أصبح حقيقة".

وللمرة الأولى منذ 56 عاما، تغيّر شكل دمية "باربي" التي أصبحت متوفرة بنسخة "مكتنزة الجسم" وأخرى "طويلة القامة" وثالثة "صغيرة الحجم"، في ما يعد خطوة ثورية يتخذها مصنع الألعاب "ماتل" للحد من تراجع مبيعاته.