الصندوق العقاري يدعو المواطنين لتحديث بياناتهم للاستفادة من التمويل


أعلن الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية على ضرورة قيام المواطنين المسجلين على قوائم الانتظار الخاصة بالصندوق بتحديث كافة بياناتهم ومعلوماتهم.

تحديث البيانات

وكشف الحساب الرسمي لصندوق التنمية العقارية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن قيام المواطنين بعملية تحديث بياناتهم هو أمر مهم وذلك حتى يتسنى لهم الاستفادة من برنامج التمويل المدعوم.

وأشارت صفحة الصندوق العقاري الرسمية على "تويتر" أن للمستفيد مهلة لمدة عامين، للاستفادة من برنامج التمويل المدعوم التي يقدمها الصندوق السعودي.

شراء الوحدات السكنية

وأضاف الصندوق العقاري في التغريدة التي نشرها حسابه الرسمي أن التمويل الذي سيتم توفيره للمواطنين سوف يستخدم لشراء وحدة سكنية جاهزة أو وحدة على الخارطة.

كما أكد الصندوق أن المواطن بإمكانه الحصول على التمويل المدعوم، من جهات تمويلية لا تشترط تحويل الراتب، وذلك عن طريق إحدى شركات التمويل المشاركة في البرنامج.

تمويل لأكثر من 500 ألف مواطن

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية السعودية إن برامج التمويل المدعوم تتفرع لأربعة أقسام تتماشى مع احتياجات وتطلعات والإمكانات الشرائية للمشتركين بالصندوق الذين يصل عددهم لأكثر من 500 ألف مواطن.

وأوضح الصندوق أن المسار الأول يتمثل في شراء وحدة سكنية جاهزة، بحيث يستطيع المستفيد شراء عقار من خلال جهات التمويل. أما المسار الثاني، فيشمل تمويل شراء وحدة سكنية على الخارطة من خلال جهات التمويل بمواصفات محددة، ويتم بناء الوحدة خلال ثلاث سنوات كحد أقصى.

وذكر أن المسار الثالث يتمثل في تمويل البناء الذاتي، بحيث يقوم المستفيد برهن الأرض المملوكة له ليحصل بموجبها على تمويل عقاري بنظام الدفعات حتى يتمكن من بناء أرضه.

وأضاف أن المسار الرابع وهو "التمويل برهن العقار" يمكّن المستفيد من رهن العقار المملوك له ليحصل على تمويل عقاري بنسبة معينة من قيمة العقار بنظام الدفعة الواحدة.