رفاهية بلا حدود في فندق وسبا وڤلل "لا ريزيرڤ جنيڤ"

يقع فندق "لا ريزيرڤ جنيڤ" المصنّف من فئة 5 نجوم على ضفاف بحيرة جنيڤ، على بُعد 5 كلم تقريباً من وسط المدينة و3 كلم من أقرب مطار دولي. تبلغ مساحته 10 أفدنة، ويشتمل على سبا وأربعة مطاعم و29 جناحاً و73 غرفة تروي حكاية رحلة من العمر، بعيداً عن العالم وضوضائه.

صمم الفندق وكأنه فردوس تائهة في عالم توقّف فيه الزمن، يستحضر في حناياه أجواء القارة الأفريقية.

تبلورت رؤية ميشيل ريبييه بمساعدة مصمّم الديكور الباريسي جاك غارسيا، بحيث ترجمت الأجنحة والغرف الأسلوب الراقي الذي تتّسم به الفنادق الأفريقية في صرح يشجّع ضيوفه على إطلاق العنان لخيالهم، وكأنّه مذكّرة لرحلتهم.

يجثم فندق "لا ريزيرڤ جنيڤ" المصنّف من فئة 5 نجوم على ضفاف بحيرة جنيڤ

تطغى الأجواء الدافئة على الغرف والأجنحة المزدانة بألوان البرتقالي والأزرق الفاتح والبني المائل إلى الرمادي والأخضر الفاتح، فيما تروي الجدران حكاية الرحلات الاستكشافية إلى أراضي الهند وأفريقيا البعيدة. كل الغرف فسيحة ومتّصلة بالخارجة، بعضها مزوّد بشرفة تؤدّي مباشرة إلى حوض السباحة والحديقة. ولأنّ الفندق حريص على تقديم قمّة وسائل الراحة والفخامة، يجد النزلاء في غرفهم عدّة وسادات وبياضات من القطن المصري والمخمل والحرير، إلى جانب حمّامات مصمّمة من الرخام والغرانيت الأسود.

الڤيلا المشرفة على البُحيرة (Villa du Lac)

تغفو هذه الڤيلا على ضفاف بُحيرة جنيڤ، حيث تؤمّن أقصى درجات الخصوصية. تفترش الڤيلا مساحة 385 متراً مربّعاً، وهي متوفّرة للإيجار مع كافة الخدمات الفندقية (التدبير المنزلي وخدمة الكونسييرج وخدمة ركن السيّارات والأمن)، ومجهّزة بمطبخ وركن لتناول الطعام وترّاس. تؤمّن الواجهات الزجاجية الممتدّة من الأرض إلى السقف مناظر خلّابة لمياه البُحيرة الرقراقة. يعكس تصميم الديكور المعاصر الذي حمل توقيع "ريمي تيسييه" هذه الواحة الرائعة من الهدوء والسكون، بغرفها المطلة على مناظر بانورامية للحديقة والبحيرة.

مطعم واستراحة LOTI

تسلّمت الطاهية الفرنسية فيرجيني باسيلو في شهر أكتوبر 2016 مهمّة ترؤس قسم التموين في الفندق، هي التي اشتهرت بطبق سمك الطازج المطهو بالزبدة والحامض، والتي تعِد بتقديم تجارب طعام مميّزة بفضل حسّها الإبداعي ويستقبل الضيوف بين الساعة 6:30 صباحاً و11:00 مساءً

ينبض قلب فندق "لا ريزيرڤ جنيڤ" أسرع في استراحة Loti، حيث تتوزّع الكراسي باللون الأحمر الخمري أو اللون البني، ولا يجوز لنزلاء الفندق أو لسكان جنيڤ تفويت زيارته للاستمتاع بأغاني الدي جاي كل ليلة والاستراحة تستقبل الضيوف بين الساعة 8:00 صباحاً و2:00 بعد الظهر، والطعام يُقدّم حتّى منتصف الليل.

لا ريزيرڤ جنيڤ

مطعم TSÉ FUNG

في شهر أكتوير 2016، نال مطعم Tsé Fung نجمة ميشلان، تقديراً لما يقدّمه من أطباق آسيوية، تحت إشراف الطاهي "فرانك زو"، الذي تعلّم فنّ الطهي من والده وأجداده. يطرح فرانك برقيّ الأطايب الصينية التي تُعتبر من أرقى الأطباق في العالم، وينفح فيها لمسته الخاصة. الملفت أنّ فرانك حطّ رحاله في جنيڤ في شهر أغسطس 2015، واستطاع خلال عام واحد تقريباً أن يكتسب هذه السمعة المرموقة ويكون أول مطعم صيني في جنيڤ ينال نجمة ميشلان.

مطعم Summer Lodge

ما إن يحلّ فصل الصيف، يتهافت الضيوف على مطعم Summer Lodge للاستجمام بالقرب من حوض السباحة. إنّه المحطة المثالية لتناول الغداء بعد ممارسة الرياضة، أو الجلوس في ظلّ الكوخ البهي المصنوع من القشّ بعد الاستلقاء تحت الشمس، أو الهرب من ضوضاء المدينة واللجوء إلى واحة من السكون، على أنغام موسيقى الدي جاي تحت السماء المرصّعة بالنجوم.

مطعم Winter Lodge

إنّه أشبه بكرة بلّورية وسط حديقة الفندق المكسوّة بالثلج، ولا شكّ في أنّها تشفي غليل عشّاق التزلّج من مختلف الأعمار بفضل احتوائها على أكبر حلبة تزلّج في جنيڤ، إلى جانب الأضواء المتلألئة والديكور المستوحى من قصص الخيال. كما تحلو استضافة الحفلات والفعاليات في مطعم  Winter Lodge طوال الموسم، إلى جانب حفلات رأس السنة، لأنّ الأجواء الاحتفالية تخيّم عليه طيلة الشتاء.

 تبلغ مساحة الفندق 10 أفدنة، ويشتمل على سبا وأربعة مطاعم و29 جناحاً و73 غرفة

مطعم CAFÉ LAUREN 

يقدّم مطعم Café Lauren ما لذّ وطاب من الوجبات المتوازنة على مدار العام في قلب نادي "لا ريزيرڤ" الصحي، وفقاً لقائمة صحية من إعداد إريك كانينو، رئيس الطهاة في فندق "لا ريزيرڤ راماتويل"، بالتعاون مع أخصائية تغذية. تشمل القائمة أطباقاً متنوّعة تساهم في تأخير علامات التقدّم في السنّ، هدفها تشجيع اتّباع عادات الأكل السليمة وخسارة الوزن على المدى الطويل من دون الشعور بالإحباط. وتتكفّل قائمة عصائر الفواكه والخضار الحصرية بتلبية كافة الاحتياجات الغذائية بنكهة رائعة، من إزالة السموم إلى التنحيف وتناول الفيتامينات والحصول على بشرة متوهّجة ونضرة. تزخر الأطباق بالفواكه والخضار الطازجة وغيرها من المكوّنات الغنية بالمغذّيات، وهي مطهوة بطرق صحية وتشمل كميات ضئيلة جداً من الدهون والسكر الخام غير المكرّر.

منتجع SPA NESENCS الصحي

وجهة تأخير علامات التقدّم في السنّ – يفترش منتجع SPA NESENCS الصحي مساحة تتعدّى 2000 متر مربّع، فهو من أكبر أركان الفندق حيث يشكّل ملاذاً لفنّ العيش والعافية. لا يشبه SPA NESENCS غيره من النوادي الصحية، بل هو وجهة حقيقية لتأخير علامات التقدّم في السنّ بحسب رؤية ميشيل ريبييه، الذي أراد أن يُعطي الضيوف فرصة لإدراك مدى تأثير أسلوب حياتهم على صحّتهم، والاستفادة من نصائح الخبراء لاتّباع أسلوب حياة أفضل.

أسّس البروفسور جاك بروست الرائد في مجال دراسة الشيخوخة الخلوية ومكافحة علامات التقدّم في السنّ نادي SPA NESENCS الذي يضمّ أخصائيين متمرّسين في مجال مكافحة الشيخوخة ويقدّم مقاربة شاملة متكيّفة مع احتياجات الضيوف من أجل محاربة الشيخوخة. نبعت فكرة مكافحة علامات التقدّم من التوفيق بين خبرة علامة Nescens العلمية وبين فنّ العيش، مدعومةً بأحدث التطوّرات التقنية والخبرة الغنية في مجال علم الأحياء. على غرار كل البرامج الثابتة التي يقدّمها السبا، تتجذّر علاجات مكافحة علامات التقدّم في السنّ في فلسفة العيش السليم بصحة أفضل ولأطول فترة ممكنة، مع تشجيع تغيير العادات الشخصية والاهتمام بالجسم يومياً، والأهمّ من كل ذلك أنّ العلاجات ممتعة وليست مفيدة فحسب.

وقد انضمّ مؤخراً برنامج جديد للاهتمام باللياقة البدنية إلى باقة العلاجات التي يقدّمها النادي، يستهدف كل من ينشد التمتّع بأعلى مستويات اللياقة البدنية لممارسة الرياضة مجدداً أو تحسين أدائهم الرياضي في لعبتهم المفضّلة. بالتوافق ع فلسفة مكافحة الشيخوخة الذي تتّبعه علامة Nescens، يجمع برنامج "التأهيل البدني" ثلاث مقاربات تكمّل بعضها البعض، وهي التدريب والعلاجات والتغذية. علاوة على ذلك، يخضع الضيوف لفحوصات جسدية وطبية على يد أخصائي عظام، ولفحص غذائي تُجريه أخصائية تغذية، ويتدرّبون تحت إشراف مدرّب شخصي. كل ذلك يضمن التوصّل إلى نتائج ملموسة.

صمم الفندق وكأنه فردوس تائهة في عالم توقّف فيه الزمن

نادي "لا بيتيت ريزيرڤ"

يشكّل نادي "لا بيتيت ريزيرڤ" ملعباً من وحي الأحلام للصغار، ويحرص على بذل كل ما بوسعه ليستمتع ضيوفه الصغار بإقامة ممتعة مثل أهاليهم. لذلك خصّص لهم قوائم طعام خاصة، وغرفاً متّصلة بغرف الأهل. وأعدّ لهم برنامجاً حافلاً بالأنشطة والتسلية خلال العطلة الصيفية، أي بين يوليو وأغسطس. كما ينظّم أنشطة رياضية طيلة الأسبوع للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و13 عاماً كي يكتشفوا التنس والرياضات المائية وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وكأنّ هذا الكمّ الهائل من الخدمات الاستثنائية لا يكفي، يقدّم الفندق أيضاً بعض المزايا الفريدة، كالمدخل الخاص به للبحيرة المجهّز بالمعدات اللازمة لهواة الأنشطة البحرية. بين مارس وأكتوبر، يتولّى القارب التابع للفندق نقل الركاب بين الفندق ووسط مدينة جنيڤ كل يوم حتّى منتصف الليل. كما يقدّم الطاهي فيليب دوراندو دورات تدريبية لتعلّم أصول الطهي على مدار العام، لستّة أشخاص لا أكثر في الحصة الواحدة، سواء أكانوا متمرّسين أم هواة مبتدئين.