خبيرة التجميل السعودية فرات أبا الخيل : أحلم بوضع المكياج للملكة رانيا وانجلينا جولي

الطموح يبدأ منذ نعومة الأظافر فإن وجدت الدعم والتوجيه الصحيح أصبحت موهبة قوية وواثقة من نفسها وهذا ما كان السبب في نجاح خبيرة التجميل السعودية فرات أبا الخيل التي شاركتنا قصة نجاحها من خلال هذا الحوار الخاص بموقع هي .

عرفينا عنك أكثر فرات

اسمي فرات اباالخيل خبيرة تجميل ومدربه معتمده ، تخصصي الجامعي تغذية اكلينيكية في جامعة الملك سعود في الرياض ، هوايتي الأولى هي المكياج ولي اهتمامات أخرى في الفنون عموما مثل الرسم ، التصميم وخاصة المجوهرات و الموضة

 متى بدأتي في عالم المكياج ؟ وكيف تقيمين نفسك الآن ؟

المكياج موهبة أو هواية بدأت معي منذ الصغر من عمر 10 سنوات وانا شديدة الشغف بكل ما يخص الجمال ، حتى أصبحت في سن الـ14 بدأت بأخذ الدورات في المكياج والشعر داخل وخارج المملكه ، و بعد اجتياز السنة التحضيرية في الجامعة بدأت في العمل بالمكياج وعقد الدورات بشكل رسمي  ، و أرى نفسي مشروع ناجح ولله الحمد فقد وجدت القبول والاستحسان الكبير من المجتمع ، لكن ما زلت في بداية الطريق لتحقيق حلمي بإذن الله

 كيف تقيمين حضور خبيرة التجميل السعودية في الانستقرام ؟ 

 حضور رائع ومشرف جدا ، فالفتاة السعودية تملك الاحترافية العالية ، و مواهب عديدة وصلت بها إلى العالمية وهذا ليس بمستغرب على الفتاة السعوديه.

برأيك ما هي أفضل الطرق لتوزيع كريم الاساس والكونتور ؟  

افضل طريقه هي باستخدام فرشاة مسطحه متوسطة الحجم وتوزيع كريم الأساس على كافة الوجه ثم الطبطبة  بالاسفنجه beauty blender على البشرة لامتصاص الزائد من كريم الاساس ، اما بالنسبه للكونتور فيكون باستخدام الفرشاة فقط دون الإسفنجة .

ما هي أفضل طريقة لاختيار  لون كريم الأساس المناسب للبشرة ؟

افضل طريقه هي بتجربة الأساس على نصف الوجه كاملا للتأكد من مطابقته للون البشرة وللتأكد من جودته ايضا في نفس الوقت ، فهناك سيدات يجربن كريم الأساس على كف اليد وهي طريقة خاطئة فالأفضل تجربتها على الوجه مباشرة لتقييمها بشكل صحيح .

ما هي أفضل طريقة لحفظ المكياج ؟ والرموش الصحيحة ؟ 

من المهم أن يحفظ المكياج في درجه حراره متوسطه أو بدرجة حرارة الغرفة ، و الانتباه لتاريخ الانتهاء وغالبا يكون مدون اسفل العلبه ، اما بالنسبة للرموش فمن المهم جدا ازاله الصمغ منها بلطف ثم اعادتها الى علبتها بنفس شكلها قبل الاستخدام للمحافظة عليها لأطول وقت ممكن .

ما هي ألوان مكياج هذا الصيف التي تعتمدينها ؟  وما نوع المكياج الذي تفضلينه ؟

الالوان الترابيه و الألوان المائلة للون الأحمر وهي الدارجة جدا لهذا الصيف بالاضافة الى الالوان اللامعة ، ما بين المكياج الناعم والمكياج الثقيل يجب على المرأة أن تعرف ما يناسب ملامحها ، و لكن بشكل عام المكياج الناعم مناسب للصباح والمكياج الثقيل في المساء .

من هن الفنانات والشخصيات المعروفة التي قمت بعمل مكياج لهم ومن تودين عمل مكياج خاص لهن ولماذا ؟ 

عملت مع عده شخصيات معروفة مثل نهى نبيل ، افنان الباتل ، و فاطمة المؤمن وغيرهم  ، و أود أن أضع لمساتي للفنانة أحلام والملكة رانيا على المستوى العربي و انجلينا جولي على المستوى العالمي .

 من هم الداعم الأول لك في بداياتك

اول واكبر داعمين لي هم والدي ووالدتي حفظهما الله ، وايضا المدرسة في المرحلة المتوسطة كان لها دور كبير في ممارسة الهواية وزياده الثقه بالنفس ، حيث كنت أقيم دورات مكياج في الأنشطة الأسبوعية مما ساهم في صقل موهبتي واكتساب مهارات الإلقاء

نصيحه توجهينها للفتاة التي تريد دخول هذا المجال او أي مشروع تجاري

مراعاة الله اولا في كل شي ثم الصدق والاخلاص والامانه في أي عمل ، ومن ناحية أخرى الاهتمام بالجودة والتسويق للمشروع