مزاد سوذبيز لمجوهرات الموضة من ديور يؤرخ الابداع الفني للعلامة الفرنسية

مزاد استثنائي تقدمه دار سوذبيز للمزادات في فرنسا للمرة الأولى على الانترنت تحت عنوان Christian Dior, Bijoux de Mode: Fashion Jewellery Online حيث تستعرض في هذا المزاد حقبة هامة في التصميم لدى علامة ديور الفرنسية الشهيرة.

ومعروضات المزاد لمجوهرات الأزياء الخاصة بعروض دار ديور ومعظمها خلال الفترة التي عمل فيها جان غاليانو كمدير ابداعي للدار.

ويأتي هذا المزاد الفريد في اطار احتفال علامة ديور بعيدها السبعين، حيث تستعرض مع جمهورها كنوزاً من الابداع الذي يعبر عن ذروة الفن في تسعينات القرن الماضي وبدايات الألفية.

تبرز المعروضات تميز العلامة الفرنسية في ابتكار تكوينات معاصرة سابقة للزمن حيث نشاهد تصميمات بوهيمية وأخرى عرقية وأفريقية وتصميمات كلاسيكية فيكتورية وتصميمات هندية وتصميمات هندسية.

كما تبرز بعض التصميمات تفوق جون غاليانو في تقديم تصميمات مسرحية وتاريخية ونجاح الدار الفرنسية في تقديم نمط فني يؤرخ لحقبة هامة في عالم الموضة.

وهذه المجوهرات المميزة تم تصميمها من خامات متعددة مثل البليكسي جلاس والفضة والخرز والأقمشة والحرير والخيوط والكريستال والبورسلين والمعادن المطلية.

ومن القطع اللافتة اكسسوار للشعر من كريستال سواروفسكي والبورسلين والمعدن المطلي بالفضة، وكذلك عقد متعدد الطبقات من اللؤلؤ الصناعي.

كما تلفت الانظار عقود choker التي ابتكرها جون غاليانو من المعادن المطلية بالذهب والعقود من مصفوفات اللؤلؤ وكذلك استخدامه للمعادن بأساليب متعددة منها الطلاء بألوان الاناميل في تصميم فيكتوري شديد الاتقان.

كما استطاع جون غاليانو في هذه التصميمات توظيف خامات متعددة بطرق مبتكرة مثل استخدام البليكسي جلاس مع الكريستال وشرائط الحرير لتقديم عقد choker معاصر او استخدام الدانتيل مع الكريستال الأسود لتقديم عقد فيكتوري.

وتكمن أهمية هذه المجوهرات في مواكبتها لفترة هامة في عالم الموضة ووصول جون غاليانو لذروة الابداع الفني وتأريخها للإبداع الفني والتقني في دار ديور حيث تم تنفيذها بتقنيات تُستخدم في المجوهرات الفاخرة.. ويدرك محبي الاقتناء أهمية شراء هذه المقتنيات كوثيقة تاريخية لعالم الموضة.

وتعد فترة التسعينات من أهم الفترات في عالم الموضة العصرية حيث اعتمدت على الكثير من التجريب والاستكشاف في سبيل الوصول الى الحداثة بحلول الألفية الثالثة.

كما رسخت هذه الفترة العديد من مصممي الأزياء مثل جون غاليانو وجعلت منهم أسماء بارزة في مشهد الموضة الحالي حتى أصبحت تصميماتهم على قائمة طلبات الاقتناء في المزادات.

ويمكن المزايدة على هذه المعروضات الاستثنائية عبر الانترنت حتى 4 أكتوبر الجاري.