فيزا كندا السياحية.. انواعها وطرق استخراجها

بلدان قليلة في العالم  توفر فرصا سياحية رائعة كتلك التي توفرها كندا... فإن ترغب بالتزلج او الابحار او التمتع بمعالم سياحية فريدة والطبيعة الرائعة العنوان هو كندا ففي حين أن الجزء الغربي من كندا يعرف بمظاهره الطبيعية غير العادية، فإن الشرق مزيج مثير بين سحر أوروبا والنمط النيويوركي. لكن قبل ان نسترسل في زيارة هذه البلاد الجميلة فإن زيارة كندا تحتاج لفيزا او تأشيرة دخول سياحية حيث ان جميع مواطني الدول العربية يجب ان يستحصلوا على فيزا للدخول. لذلك تابعوا معنا اليوم خطوة بخطوة فيزا كندا السياحية.. انواعها وطرق استخراجها.

إن كنت مواطناً من دول الخليج العربي او اي دولة عربية أخر فعليك التقدم بطلب من أجل الحصول على فيزا سياحية لكندا.

أولاً يجب عليك ان تحدد نوع الفيزا السياحية ومدتها:

من حيث المدة: فيزا كندا سياحية قصيرة المدى، و تكون أقل من ستة أشهر. فيزا كندا سياحية طويلة المدى، و تكون أطول من ستة أشهر .

من حيث عدد مرات الدخول و الخروج لكندا: فيزا كندا تسمح بالدخول للبلاد مرة واحدة أثناء صلاحية الفيزا. او فيزا كندا تسمح بالدخول و الخروج مرات عديدة أثناء صلاحية الفيزا.

اما في حال رغبت في زيارة كندا لأغراض أخرى بخلاف العمل أو الاستمتاع بوقتك، يجب عليك أن تتقدم للحصول على تأشيرة في الفئة الصحيحة، مثل العمل المؤقت أو الدراسة.

في بداية الإجراءات عليك أن تدخل الى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة و الجنسية الكندية للاطلاع على كافة التفاصيل والمعايير المطلوبة ومن دول الخليج عليك كذلك متابعة كافة الاجراءات عبر موقع حيث يمكنك تعبئة الطلب والاطلاع على كافة الشروط.

طرق استخراج فيزا كندا السياحية وتقديم الطلب

يمكنك تقديم طلبك بشكل شخصي حيث يمكن أن يطلب منك أن تقدم بياناتك الحيوية (البصمة والصورة) عند التقديم لتأشيرة الزيارة. ويجب كذلك ان تقوم بملء نموذج الطلب والمستندات الأخرى ذات الصلة. ويبقى دفع رسوم التأشيرة ورسوم المؤشرات الحيوية حسب التعليمات المتوفرة في جدول الرسوم الخاص بإدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية. ثم يجب ان تقوم بزيارة مركز طلبات التأشيرة الكندية المحلي، وتأكد من إحضار جواز سفرك وصورك الشخصية والنماذج بعد أن تقوم بإتمامها وجميع المستندات التوثيقية وفق قائمة المراجعة والرسوم التي تحددها إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية.. عند التقديم في مركز طلبات التأشيرة الكندية، قم بدفع الرسوم، ( كل من تكاليف التأشيرة والخدمة يجب أن تدفع نقداً مثلاً بالدرهم الاماراتي أو كما في حوالات الطلب) وقدم طلبك بعد إتمامه وقم بالحصول على إيصال الاستلام. هذا الإيصال يتضمن رقم المراجعة الخاص بك والذي يعتبر هاماً وضرورياً لمتابعة حالة الطلب إلكترونيا.

كما يمكنك تقديم طلبك بالبريد وذلك وفق اجراءات محددة، لكن في حال توجب عليك تقديم مؤشراتك الحيوية، لا تقم بتقديم طلبك عن طريق ارساله بالبريد إلى مركز طلبات التأشيرة. يجب عليك تقديم الطلب بشكل شخصي. سيجمع مركز طلبات التأشيرة الكندي مؤشراتك الحيوية عند تقديم طلبك.

المستندات المطلوبة

في الحالات الاعتيادية فإن المستندات المطلوبة لـ فيزا كندا السياحية هي الكتالي:

بيان بالدخل الشهري الخاص بك مثل مفردات المرتب

بيان بالغرض من السفر، ويكون مثلا حجز فى فندق إذا كان الغرض السياحة

 بيان بخط السير داخل كندا، والمكان الذى تنوى الذهاب اليه داخل الدولة

جواز سفر ساري المفعول صلح لمدة 6 أشهر على الاقل

صورة شخصية الكترونية تكون مقاس 3.5

اقرار من العمل الخاص بك بالوصف الوظيفي و فترة العمل

 ملء استمارة خاصة بمعلومات عن العائلة و تلك الاستمارة تجدها هنا