انستقرام تتيح التشغيل الآلي للصوت في مقاطع فيديو ..

تراجعت انستقرام علن ميزة كتم الصوت التلقائي التي وفرّتها سابقاً، بحسب موقع تك كرنتش TechCrunch التقني الذي رصد بعض مقاطع الفيديو في انستقرام كانت في وضع التشغيل التلقائي مع الصوت.

وبحسب الموقع أن انستقرام أكدت على خاصية تشغيل صوت مقاطع الفيديو بشكل آلي ضمن شروط معينة مختلفة عما كانت سابقاً حيث قالت : "هذا التحديث الجديد الذي أصدرناه مؤخرا".

وكانت انستقرام في وقت سابقت قد عملت على كتم صوت مقاطع الفيديو بشكل آلي وذلك لتجنب الإحراج من الصوت العالي في الأماكن العامة مع إتاحة الضغط على المقطع لتشغيل الصوت بحسب رغبة المستخدم. وفي كل مقطع فيديو يتم تكرار الأمر لو احتاج المستخدم سماع الفيديو.

ولكن مع التحديث الجديد ستكون الخاصية عند تفعيل الصوت في أي مقطع فيديو عندها يتم تفعيله في بقية الفيديوهات في تايم لاين المستخدم في نفس الجلسة ولكن عند خروج المستخدم من التطبيق والدخول إلى مرة أخرى سيعود التطبيق إلى كتم الصوت، والعكس صحيح عند قيام المستخدم بكتم الصوت يتبعها أن كل مقاطع الفيديو التالية ستكون صامتة إلا أن يتم تفعيل الصوت فيها.

في السابق كان المستخدم مضطر إلى الضغط على كل مقطع فيديو ليستمع له ولكن مع هذا التحديث الذي مقاطع فيديو المنشورات العادية والإعلانات سيكون الوضع أسهل.