أجمل الأماكن في روسيا تجذب السعوديين بعد تأهل المنتخب

أجمل الأماكن في روسيا تجذب السعوديين بعد تأهل المنتخب لكأس العالم عام 2018 ، وأصبح الجميع يبحث عن أجمل وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء حضور مباريات كأس العالم 2018 التي ستجري في 11 مدينة روسية وخصوصا على ملعب لوجنيكي الواقع في العاصمة الروسية موسكو .

موسكو

تقع موسكو على نهر موسكفا في المنطقة الفيدرالية المركزية في المنطقة الأوروبية من روسيا ، وتشتهر بالشقيقات السبع وهي سبع مباني تشبه بعضها البعض وتعد من معالم موسكو الشهيرة ، وجاء تصميمها من مبنى بلدية مانهاتن في مدينة نيويورك، وكذلك سميت هذه العمارة بالعمارة القوطية الستالينية. جميع الأبراج يمكن رؤيتها من مناطق مرتفعة في المدينة ، وهي من إحدى أطول المباني في موسكو غير برج اوستانكينو وكان أطول هيكل قائم بذات الأرض في العالم ولا يزال حتى اليوم في العالم الثالث بعد برج خليفة في دبي وبرج سي في تورونتو.

مسرح البولشوي

من أجمل الأماكن التي ستجذب السيدات في موسكو روسيا هو مسرح البولشوي خصوصا عاشقات فن البالية فهو من أفضل الأماكن لمشاهدة عرض البالية خصوصا عرض بحيرة البجع العالمى ويعتبر هذا المسرح من اجمل ما يوجد فى سياحة موسكو واحد اهم اماكن روسيا السياحية ، و بني هذا المسرح فى عام 1824 .

قصر الكرملين

لعشاق التاريخ والفخامة سيجدون ضالتهم في هذا المكان الذي يعتبر من اهم اماكن روسيا السياحية التي يتميز فيها بسوره الضخم الذى يضم بداخله أربعة قصور فارهة وكنائس رائعة ، وتحولت مجموعة من هذه القصور إلى متاحف فخمة ومميزة ،  إلى جانب الحديقة الخضراء الواسعة وهذا المكان الرائع يعتبر من اهم معالم سياحة موسكو جذبا للسياح كونه يشهد على حقب تاريخية مهمة لروسيا .

متحف الدولة

وهو أيضا من أجمل الأماكن التي سيقصده الجميع خصوصا عشاق المتاحف والتاريخ والباحثين عن معرفة تاريخ موسكو بكل تفاصيله ، ويعتبر متحف الدولة من أهم معالم روسيا السياحية ويعرض تاريخ موسكو منذ العصر الحجري ، وقد تم بناء هذا المتحف فى القرن ال19 ويعرض المتحف العديد من التحف الفنية والمعمارية.

متحف منحوتات الثلج

من المعروف أن أجواء روسيا دائما باردة لذا ننصحكم بزيارة متحف منحوتات الثلج كونه معلم هام فى سياحة موسكو ، ويعتبر هذا المتحف الرائع من اجمل ما يوجد فى روسيا السياحية وتستطيع هناك مشاهدة منحوتات رائعة مصنوعة من الثلج واشكال اسطورية الى جانب الأضواء الملونة التي تنعكس على الثلج فتظهر وكأنك في عالم من الخيال.

قصر تيريم

من المهم زيارة هذا القصر المذهل فهو من أهم الأماكن السياحية في روسيا بسبب جماله الأخاذ وروعة بنائه وجمال تصاميمه المعمارية إلى جانب الزخرفة الرائعة الموجودة داخل حجرات القصر التي ستنقلك عبر التاريخ الى ازمنة مختلفة عاشتها الشعوب السابقة .

محمية ستولبى الطبيعية

تقع شمال غرب جبال سايان الشرقية وهي من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في روسيا و تقدم المحمية للزوار جولة برية فريدة من نوعها تمزج بين المرتفعات والنباتات والحيوانات ، و تتميز المحمية بانتشار الصخور والمنحدرات العالية حيث يبلغ ارتفاع أصغر المنحدرات 55 متر فى حين أن أعلى منحدر يصل إلى 600 متر، لذا ستكون من أجمل الأماكن السياحية لمحبي المغامرة وتسلق الجبال .

بحيرة بايكال

تعد بحيرة بايكال أعمق بحيرة في العالم ، ويمكن ممارسة رياضة المشي في المسارات المخصصة للمشى الطويل حول البحيرة ،  ويمكن للجميع السباحة فيها خلال فترة الصيف على الرغم من بدورة الماء حتى فى أغسطس، وتنتشر حولها المنتجعات والفنادق وأماكن التخييم .