أناقة الألوان الترابية في ديكورات غرف الجلوس

البيج و الرمادي و درجات البني حتى الأحمر بلون القرميد ، كلها درجات لألوان حيادية مصدرها الأرض و الحجر و التراب ، هذه التشكيلة الواسعة من الألوان تدعى بالألوان الترابية ، لها سحر خاص و تأثير معين على الديكور الداخلي في منزلك . إن كنتي تبحثين عن ديكور غرف جلوس أنيقة و بسيطة عليك دوما بالألوان الترابية .

تأثير الألوان الترابية على ديكور غرفة الجلوس :

-الاسترخاء : هي من الدرجات التي تبعِث على الاسترخاء كونها حيادية و غير براقة لذلك تستعمل كثيرا في غرف الجلوس و المكاتب التي تحتاج لجو من الاسترخاء .

-الأناقة : حيث ترمز للأناقة حتى حين تختارينها بثيابك ، تعكس كلاسيكية مترفة ببساطتها و درجاتها القريبة من الطبيعة التي تعكس بشكل طبيعي صرامة وجدية .

-الدفء : إذا أضيف لها السجاد أو المدفأة أو بعض درجات الأحمر الأقرب إلى القرميد كونها في طبيعتها من الألوان الباردة .

-الهدوء : بعيدا عن صخب الألوان الفاقعة و البراقة التي تعكس حيوية و نشاط ، هذه الدرجات الترابية تعكس دوما حالة من الهدوء و الصفاء .

-الترحاب : إن كنت تحبين الضيوف في منزلك اختاري دوما هذه الدرجات فهي تشعر ضيوفك و كأنهم من أهل البيت بما تعكسه لهم من هدوء و راحة و استرخاء .

أبرز الألوان الترابية المستخدمة في غرف الجلوس :

-البني المحروق : الذي يشبه بدرجته جذوع الأشجار و التراب .

-الرمادي بدرجاته : المستوحى من الصخر و الحجر و الذي يستخدم كثيرا في أقمشة الأثاث حيث يصبح اختيار الاكسسوارات أكثر سهولة كونه ينسجم بيسر مع بقية الألوان المحتملة .

-الأحمر القريب من لون القرميد : الذي يعطي ديكور غرفة الجلوس القليل من الدفء المحبب من خلال اختياره كسجادة أو كنب مريح أو وسائد .

-ألوان الخشب : باستعماله ضمن الديكور الداخلي كالأرضيات أو ديكورات جدارية أو الأثاث ، حيث يليق الخشب كثيرا بهذه الدرجات الحيادية و يعطيها لمسة جمالية عالية بأناقتها .

إليك بعض الصور لأجمل ديكورات غرف الجلوس .