اكتشفي استخدامات الحلبة للبشرة

اكتشفي استخدامات الحلبة الجمالية لعلها تقدم لك المساعدة في العناية بجمالك. فبذور وأوراق الحلبة هي عنصر غذائي هام في المطبخ ولآن يمكنك أن تستخدميها في العناية ببشرك.

اكتشفي استخدامات الحلبة الجمالية

فوائد الحلبة للبشرة

تعمل الحلبة على التخفيف من علامات التقدم في السن، والخطوط الرفيعة والتجاعيد، وخاصةً في المناطق المحيطة بالفم والعينين، بالإضافة إلى تلك التي تظهر على الجبين.

 كما أن الحلبة تحد من انتشار الرؤوس السوداء التي تظهر على الجبين، والأنف، والذقن. وتساهم في تهدئة التهاب البشرة، والذي يكون نتيجة العديد من الأسباب لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة.

إزالة الروؤس السوداء

اغلي كمية من الحلبة واستخدمي الماء المغلي، بعد أن يبرد، على بشرتك ودلكي مناطق الروؤس السوداء بها واتركيها لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي وجهك.

تقشير الوجه

انقعي حبوب الحلبة في ماء دافئ ثم اطحني البذور ودلكيها على وجهك واتركيها لتجف. بعد ذلك رشي القليل من الماء على وجهك، وافركيه  في حركة دائرية لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

تصفية البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من الشطة ثم أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الزهر تدريجياً أثناء الخلط حتى يصبح قوامها كالعجينة.

مدي العجينة على وجهك واتركيها لمدة ثلث ساعة قبل أن تشطفيها بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرة يومياً لمدة شهر ولاحظي الفرق.