آلاف الوظائف للسعوديين في مدينة الطاقة الجديدة

أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح تفاصيل إنشاء مدينة الطاقة السعودية الجديدة مؤكدا أن مشروع إنشاء "مدينة الطاقة" في المنطقة الشرقية سوف يسهم في  توفير آلاف الوظائف.

وأكد وزير الطاقة خالد الفالح أن مشروع تأسيس مدينة الطاقة الجديدة سوف يسهم بشكل مباشر في تدعيم الاقتصاد السعودي بـ 6 مليارات دولار سنويا.

وأشار الفالح أن مشروع مدينة الطاقة الصناعية يهدف إلى توطين الصناعات المساندة لقطاع الطاقة المتعلقة بالتنقيب وإنتاج النفط وتكريره.

كما أكد الوزير السعودي خالد الفالح إلى أنه من المتوقع أن تضيف المدينة 22.5 مليار ريال (6 مليارات دولار) للناتج الإجمالي المحلي وتوفر آلاف الوظائف بحسب تصريحاته التي نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

 50كيلومترا لمدينة الطاقة السعودية

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن موافقتها على خطط شركة "أرامكو" لإنشاء شركتين جديدتين لتطوير وتشغيل مدينة الطاقة الصناعية.

 حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتوسيع القاعدة الصناعية بالمدينة الجديدة بما يخدم الأهداف الاقتصادية التي تم إنشاء المدينة من أجلها.

ومن المقرر أن يتم تأسيس مدينة الطاقة السعودية الجديدة التي ستقام على مساحة 50 كيلومترًا مربعًا على أن يتم تخصيص المدينة الجديدة للصناعات المرتبطة بالطاقة.

ومن المقرر ان يتم تأسيس المرحلة الأولى لمدينة الطاقة السعودية الجديدة على مساحة 12 كيلومترًا مربعًا في عام 2021.

وبدأت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، التي تطور المدن الصناعية في السعودية، بوضع الخطط والبرامج لتطوير وتشغيل المدينة.