الاكل الصحي بعد الولادة القيصرية الذي يساعد الام على التعافي

للاكل الصحي بعد الولادة القيصرية دور كبير في تعافي الأم بعد الولادة القيصرية، حتى تتم فترة النفاس بخير وسلام ، اذ يساعد الاكل الصحي على التئام الجرح الذي نتج عن الولادة القيصرية .

كيف يساعد الاكل الصحي على التعافي من الولادة القيصرية؟

يجب أن تهتم المرأة بعد الولادة القيصرية بالحصول على العناصر الغذائية المناسبة التي لها ان تسرع من التعافي والتئام الجروح ، من خلال تجديد الانسجة والخلايا، ويتحقق ذلك باهتمامها بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاح و اللحم و البيض و منتجات الألبان و المكسرات، كونها من اهم الاطعمة التي تعجّل من تعافي الام بعد الولادة القيصرية .

كما ويتضمن الاكل الصحي بعد الولادة القيصرية، الاطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، لأنها تعزز من جهاز المناعة في هذا الوقت تحديدا ، لذا يجب ان تحرص الام على تناول البرتقال و الجريب فروت و الفراولة و الكيوي و البطيخ و الجوافة و البابايا والبروكلي .

ولا يجب ان تهمل المرأة الاكل الصحي الغني بالحديد لما له من دور كبير في تعزيز وتقوية مناعة جسم المرأة من خلال تعزيز نسبة الهيموجلبين في الدم تعويضا لما فقدته اثناء الولادة القيصرية ، وتشمل هذه الاطعمة اللحوم الحمراء و الفاصوليا و الحبوب بأنواعها .

وتأتي الأطعمة الغنية بالألياف على رأس الاكل الصحي الذي يجب ان تهتم به الأم بعد الولادة القيصرية، كونها تحارب الامساك وتعجل من عمل الامعاء بعد عملية التخدير التي خضعت لها المرأة أثناء الولادة .